16 يناير 2023

فيلم "أفاتار 2" يتصدر إيرادات السينما الأمريكية للأسبوع الخامس على التوالي

عربية ودولية
  • QNA Images

واشنطن في 16 يناير /قنا/ حافظ فيلم الخيال العلمي والمغامرات "أفاتار 2" على صدارة إيرادات السينما بأمريكا الشمالية للأسبوع الخامس على التوالي، محققاً إيرادات تقرب من 38,5 مليون دولار.

وبذلك يرتفع إجمالي الإيرادات المحلية للفيلم إلى 570 مليون دولار، إضافة إلى إيرادات على المستوى العالمي بلغت 1,33 مليار دولار.

ويعتبر فيلم  "أفاتار 2" تكملة لفيلم "أفاتار1" الصادر عام 2009 والذي كان الأكثر ربحاً على الإطلاق، فقد أصبح أول فيلم يقارب ملياري دولار من العائدات في جميع أنحاء العالم منذ انتشار جائحة "كوفيد-19".

كما حافظ أيضاً على مركزه الثاني فيلم الدمية المرعبة "ميجان" محققا إيرادات قاربت 21,2 مليون دولار ، إنتاج يونيفرسال وبلومهاوس، ومن إخراج جيرارد جونستون ، بطولة جيرارد جونستون وجينا دافيس و فيوليت ماكجرو و روني تشينج .

فيما جاء في المركز الثالث فيلم الرسوم المتحركة "بوس إن بوتس: ذي لاست ويش" محافظا على مركزه الذي احتله الأسبوع الماضي، بإيرادات بلغت 17,3 مليون دولار، والفيلم من إخراج جويل كراوفورد وجانويل ميركادو ، وبطولة أنطونيو بانديراس وفلورنس بيو وسلمى حايك.

وحل في المركز الرابع الفيلم الكوميدي "إيه مان كالد أوتو" محققاً إيرادات بلغت 15 مليون دولار، الفيلم من إخراج مارك فورستر، و بطولة توم هانكس و مانويل جارسيا رولفو و راتشيل كيلر و كاميرون بريتون.

وجاء في المركز الخامس ، فيلم الحركة والتشويق (الجديد ) "بلان" بإيرادات بلغت 11,6 مليون دولار، الفيلم من إخراج جان فرانسوا ريشيت ، وبطولة جيرارد باتلر ومايك كولتر ويوسون آن و دانييلا بينيدا.


الكلمات المفتاحية

ثقافة, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق