16 يناير 2023

اشتية يؤكد أن جرائم الاحتلال المتواصلة لن تثني الفلسطينيين عن التمسك بحقوقهم والدفاع عنها

  • QNA Images

رام الله في 16 يناير /قنا/ أكد محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني، اليوم، أن جرائم الاحتلال المتواصلة لن تثني الفلسطينيين عن التمسك بحقوقهم الوطنية والدفاع عنها.

ودعا اشتية، في مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة الفلسطينية، من وصفهم بـ "حماة إسرائيل" في الأمم المتحدة والمنصات الدولية لفتح أعينهم وقلوبهم ليروا الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن جنود الاحتلال والمستوطنين سيواصلون ارتكاب هذه الجرائم في جميع المدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية في ظل استمرار عدم المساءلة والعقاب.

وقال: "ننظر ببالغ الخطورة، لمصادقة الكنيست الإسرائيلي، على مزيد من قوانين التمييز العنصري، بهدف تكريس الاحتلال، والضم، ونزع الشرعية عن الحقوق المشروعة لشعبنا، خاصة تمديد سريان القانون الاستعماري العنصري، المسمى بقانون الطوارئ"، واصفا ذلك بأنه يشكل محاولة لتشريع الضم التدريجي للضفة الغربية المحتلة.

كما دان رئيس الوزراء الفلسطيني المصادقة بالقراءة الأولى، على سحب المواطنة والإقامة من الأسرى، ووصف ذلك بأنه انتهاك صارخ للمواثيق والأعراف الدولية، ومواثيق حقوق الإنسان.. معربا من جهة أخرى عن استنكاره محاولات حكومة الكيان الإسرائيلي الجديدة تسليم المستوطنين مساحات واسعة من الأراضي الفلسطينية، والاستيلاء على 70 منزلاً ومحلاً تجاريًا في البلدة القديمة من "الخليل"، في إطار الحرب المفتوحة والممنهجة على الوجود الفلسطيني، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني لن يستسلم أمام هذا العدوان الإجرامي.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, فلسطين
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق