16 يناير 2023

"قطر الخيرية" توزع سلالا غذائية على مخيمات النازحين بالصومال

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 16 يناير /قنا/ أعلنت "قطر الخيرية" توزيع 1500 سلة غذائية على النازحين في مختلف مخيمات دينيلي وجرسبالي بضواحي العاصمة الصومالية مقديشيو، والتي استفاد منها 10,872 شخصا.

وتأتي هذه المساعدات، في إطار استمرار مساعدات حملة "أوقفوا مجاعة الصومال"، التي أطلقتها "قطر الخيرية" لإغاثة المتضررين من الجفاف في الصومال؛ بهدف تخفيف الأعباء المعيشية عنهم في ظل موجة الجفاف التي دفعت بالعديد من الأشخاص للفرار من مناطقهم الأصلية إلى مخيمات النزوح، واستجابة لحاجتهم الملحة إلى تقديم المساعدات، وتوفير احتياجات الغذاء.

وفي هذا السياق، أشاد محمد أبوبكر علي، نائب مسؤول مديرية دينيلي، بدور "قطر الخيرية" وحرصها على الوصول إلى المناطق الأكثر تأثرا واحتياجا، في وقت يحتاج فيه 7.7 مليون شخص لمساعدات إنسانية، مؤكدا حرصهم على تسهيل العقبات اللوجستية لإيصال المساعدات الإنسانية للفئات المحتاجة.

تجدر الإشارة إلى أن "قطر الخيرية" سبق وأن قدمت في نوفمبر الماضي دفعة من المساعدات الإغاثية على النازحين والمتضررين من الجفاف في عدة مناطق، اشتملت على 5000 سلة غذائية، استفاد منها 1200 أسرة (حوالي 7200 شخص مستفيد) في كل من مقديشو، وبيدوا، وجدو، وجوبا السفلى.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق