16 يناير 2023

الرئيسان التركي والروسي يبحثان إحياء جهود الوساطة لإنهاء الحرب في أوكرانيا

  • QNA Images

أنقرة في 16 يناير /قنا/ بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في اتصال هاتفي، اليوم، مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، العلاقات بين البلدين، وقضايا إقليمية، من بينها الحرب في أوكرانيا.

وذكر بيان للرئاسة التركية أن أردوغان أكد، خلال الاتصال، استعداد بلاده لتبني دور الوسيط من أجل إحلال سلام دائم بين روسيا وأوكرانيا.

وأوضح البيان أن أردوغان وبوتين بحثا "خطوات تحويل الحبوب الروسية إلى دقيق في تركيا، وإرسالها إلى الدول الإفريقية"، كما ناقشا التطورات المتعلقة باتفاقية ممر شحن الحبوب عبر البحر الأسود، وتصدير الأمونيا الروسية.

يشار إلى أنه في 22 يوليو 2022 شهدت إسطنبول توقيع "وثيقة مبادرة الشحن الآمن للحبوب والمواد الغذائية من الموانئ الأوكرانية" بين تركيا وروسيا وأوكرانيا والأمم المتحدة، وتضمن الاتفاق تأمين صادرات الحبوب العالقة في الموانئ الأوكرانية على البحر الأسود (شرق أوروبا) إلى العالم؛ لمعالجة أزمة نقص الغذاء العالمي التي تهدد بكارثة إنسانية.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, تركيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق