16 يناير 2023

انطلاق الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب الاسبوع المقبل

عربية ودولية
  • QNA Images
  • QNA Images

القاهرة في 16 يناير /قنا/ تنطلق فعاليات الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب يوم 25 يناير الجاري، وتستمر حتى 6 فبراير المقبل تحت شعار "على اسم مصر.. معا نقرأ . نفكر . نبدع".

وفي مؤتمر صحفي عقد بالقاهرة اليوم حول فعاليات المعرض، قالت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة المصرية: إن الدورة الـ 54 للمعرض تحتضن كل مبدع مصري وعربي، وتركز على الوعي والهوية، ومستقبل النشر ومشاكله وفرصه المستقبلية، كما تضم معرضا عن الترجمة كجسر للحضارة، مشيرة إلى حرص مصر على أن يظل معرض القاهرة الدولي للكتاب نافذة لها على العالم.

من جانبه، قال الدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب: إن دورة المعرض هذا العام تمثل ساحة للقراءة والنقاش حول ما تنتجه الحضارة الإنسانية، لافتا في هذا الصدد إلى أن المعرض يشهد مشاركة 53 دولة، كما يتضمن 500 فعالية ثقافية، بحضور مجموعة من الشعراء والكتاب لمناقشة أحدث الإصدارات.

وأشار إلى أن الأردن تحل ضيف شرف المعرض، منوها باختيار الشاعر والفنان صلاح جاهين شخصية رئيسية للمعرض؛ نظرا لأهمية اللغة العامية المصرية كقوى ناعمة، إلى جانب اختيار الأديب كامل كيلاني شخصية معرض الطفل، حيث يعد أحد رواد أدب الطفل.


الكلمات المفتاحية

ثقافة, عربية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق