16 يناير 2023

مدرب العراق: خضنا مباراة صعبة أمام المنتخب القطري وهدفنا لقب "خليجي 25"

عربية ودولية
  • QNA Images

البصرة في 16 يناير /قنا/ أعرب الإسباني خيسوس كاساس، المدير الفني للمنتخب العراقي، عن سعادته بالتأهل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25"، عقب الفوز على المنتخب القطري بهدفين مقابل هدف في مواجهة الدور نصف النهائي.

وأضاف المدرب، البالغ من العمر 49 عاما، في تصريح له اليوم عقب نهاية اللقاء: "خضنا مباراة صعبة للغاية كما توقعنا منذ صافرة البداية، والمهمة لم تكن سهلة أمام منتخب قطر الذي لعب بإيقاع سريع، واعتمد على العديد من لاعبي الخبرة ممن شاركوا في نهائيات كأس العالم مؤخرا في التعامل مع الهجمات، ونجح في بعض المراحل في امتلاك الكرة، لكننا تمكنا من الاستحواذ على منطقة الوسط والاعتماد على التمريرات القصيرة؛ إذ حاولنا اللعب المباشر من خلال وجود المهاجم أيمن حسين في المقدمة، فضلا عن نجاحنا بإغلاق العمق الدفاعي ومنع المنافس من أية تمريرة داخل الصندوق، وخرجنا بانتصار مستحق".

وتابع: "أبواب المنتخب مشرعة أمام جميع اللاعبين سواء داخل العراق أو خارجه، والأمر لا يتعلق بعمر اللاعب وإنما بعطائه".

وقال: "سعيد بالفريق والعمل الدفاعي المنظم الذي مكننا من السيطرة على المباراة، إلى جانب التركيز الجيد، وعدم ارتكاب أخطاء قاتلة قد يستغلها المنتخب القطري لصالحه، وهو ما أكدت عليه بين شوطي المباراة".

وختم مدرب العراق تصريحاته: "بعد الوصول إلى النهائي نفكر في تحقيق اللقب الخليجي، بعد أن كان تركيزنا في المباريات الأربع السابقة على كيفية الوصول للنهائي، والآن أستطيع التأكيد على أننا نتطلع لتحقيق الكأس، ولدينا القدرة على ذلك يوم الخميس المقبل، ونأمل أن ننجح بالتجهيز الجيد لهذه المواجهة".

وينتظر المنتخب العراقي، الذي وصل النهائي الخليجي السادس في تاريخه، الفائز من مباراة البحرين وعمان، حيث يلتقيان في وقت لاحق اليوم، لمواجهته في اللقاء الختامي، يوم الخميس المقبل.


الكلمات المفتاحية

رياضة, خليجية, كأس الخليج
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق