16 يناير 2023

المنتخب العماني يتأهل لنهائي "خليجي 25" بعد فوزه على نظيره البحريني بهدف نظيف

عربية ودولية
  • QNA Images

البصرة في 16 يناير /قنا/ تأهل المنتخب العماني إلى نهائي بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي25"، بعد فوزه على نظيره البحريني بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما اليوم، على استاد الميناء الأولمبي ضمن الدور نصف النهائي للبطولة.

سجل هدف المباراة جميل اليحمدي في الدقيقة 83، ليضرب المنتخب العماني موعدا مع نظيره العراقي في المباراة النهائية يوم الخميس المقبل.

جاءت المباراة متوسطة المستوى، وبدأت بفترات جس نبض من الجانبين، ليفرض بعدها المنتخب البحريني سيطرته بحثا عن افتتاح النتيجة في وقت مبكر، حيث ضغط على منافسه وكثف من محاولاته الهجومية وفي الدقيقة الحادية عشرة كاد اللاعب علي مدن يفتتح النتيجة للبحرين لولا تدخل صلاح اليحيائي لاعب المنتخب العماني الذي نجح في إبعاد الكرة.

واستمرت محاولات المنتخب البحريني وفي الدقيقة 21 سدد مهدي آل حميدان كرة قوية بعد تلقيه تمريرة من زميله جاسم الشيخ ولكن نجح إبراهيم المخيني حارس منتخب عمان في التصدي لها وإنقاذ مرماه من هدف محقق.

وفي الدقيقة 24 سدد علي مدن مرة أخرى كرة قوية نجح في إبعادها لاعب عمان فهمي بيت دروبين.. وأمام فشل هذه المحاولات اكتسب لاعبو منتخب عمان الثقة وقادوا العديد من الهجمات بداية من الدقيقة 30 بواسطة جميل اليحمدي لكن أمين بن عدي لاعب البحرين نجح في إبعاد هذه الكرة.

وضغط المنتخب العماني في الدقائق المتبقية من الشوط الأول لكن محاولات لاعبيه اصطدمت بالصلابة الدفاعية وبيقظة حارس مرمى منتخب البحرين لينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي.

ومع انطلاق الشوط الثاني، ضغط المنتخب العماني وبادر بالهجوم وكان لاعبوه أكثر فاعلية، حيث تميز زاهر الأغبري وقاد العديد من المحاولات الهجومية أبرزها في الدقيقة 63 بعد تسديدة قوية نجح في التصدي لها السيد جعفر حارس مرمى منتخب البحرين، وأمام عدة محاولات لعمان أمام مرمى البحرين نجح المنتخب العماني في تسجيل الهدف الأول عن طريق لاعبه جميل اليحمدي في الدقيقة 83 بعد مراوغته للاعبي الدفاع وسدد كرة قوية أسكنها شباك منتخب البحرين لم يتمكن حارس المرمى من التصدي لها.

وكاد المنتخب العماني يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 88 بعد تسديدة رأسية للاعبه أحمد الخميسي تمكن حارس المرمى من إبعادها بصعوبة.

في المقابل فشل المنتخب البحريني في إحراز هدف التعادل طيلة الفترات المتبقة من المباراة التي انتهت بفوز المنتخب العماني بهدف نظيف ليلحق بالمنتخب العراقي للنهائي.


الكلمات المفتاحية

رياضة, خليجية, كأس الخليج
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق