17 يناير 2023

عاصفة تاسعة تضرب كاليفورنيا خلال أقل من شهر

عربية ودولية
  • QNA Images

واشنطن في 17 يناير /قنا/ تعرضت كاليفورنيا إلى عاصفة تاسعة خلال أقل من شهر، في سلسلة من العواصف الشتوية الكبرى التي استمرت ثلاثة أسابيع، مما زاد مخاطر القيادة في الجبال ورفع من خطر الفيضانات بالقرب من الأنهار.

وتساقطت الثلوج الكثيفة عبر سييرا نيفادا، فيما أصدرت دائرة الأرصاد الجوية الأمريكية إعلانات لثني الناس عن السفر، وأعيد فتح الطريق السريع 80، وهو طريق سريع رئيسي من منطقة خليج سان فرانسيسكو إلى منتجعات التزلج على الجليد في بحيرة تاهو.

وصدر تحذير من انهيار جليدي في وسط سييرا، بما في ذلك منطقة تاهو الكبرى.

وتسببت عواصف نهرية في الغلاف الجوي في هطول أمطار وثلوج على كاليفورنيا منذ أواخر ديسمبر الماضي، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن آلاف وإغراق الطرق وإسقاط الأشجار وإطلاق العنان لتدفقات الحطام وإحداث انهيارات أرضية.

وكان خبراء الأرصاد الجوية يراقبون عاصفة تتشكل في المحيط الهادئ، لمعرفة ما إذا كانت تكتسب قوة كافية لتصبح العاصفة رقم 10 في الولاية لهذا الموسم.

وحث المسؤولون سكان كاليفورنيا على الاستمرار في الحفاظ على مخزون من المياه، إذ لا يزال جهاز مراقبة الجفاف الأمريكي يضع الولاية بأكملها تقريبا عند ظروف جفاف معتدلة أو شديدة.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن قبل أيام حالة الطوارئ في ولاية كاليفورنيا الواقعة على الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية، والتي تجتاحها العواصف منذ 26 ديسمبر الماضي.

وأمر الرئيس بايدن بالمساعدة الفيدرالية لتكملة جهود التعافي الحكومية والقبلية والمحلية في المناطق المتضررة من العواصف الشتوية.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, الولايات المتحدة
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق