17 يناير 2023

الجيش الأمريكي يعلن عن وصول جنود أوكرانيين للتدريب على استخدام نظام باتريوت

  • QNA Images

واشنطن في 17 يناير /قنا/ أعلن الجيش الأمريكي عن وصول قوات أوكرانية إلى قاعدة "فورت سيل" بولاية أوكلاهوما الأمريكية، لبدء التدريب على نظام الدفاع الصاروخي "باتريوت".

وتجري الولايات المتحدة في قاعدة "فورت سيل" التدريبات على صواريخ"باتريوت" لجيشها ودول أخرى.

ونقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، بيانا عن القاعدة، أن نفس المدربين الذين يقدمون التدريبات لجيوش الولايات المتحدة والدول الحليفة والشريكة سيقدمون التدريب للقوات الأوكرانية.

ووفقا لمسؤولي وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، فإن التدريب سيستغرق عدة أشهر على نظام دفاع جوي، وليس من الواضح إلى أي مدى يمكن تسريع برنامج التدريب.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" قد أعلنت سابقا، أنها ستبدأ تدريب ما يقرب من 100 جندي أوكراني، على استخدام نظام الدفاع الصاروخي "باتريوت" في قاعدة عسكرية أمريكية.

ويأتي ذلك بعد إعلان إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الشهر الماضي، عن تزويد أوكرانيا بنظام "باتريوت" بعد مطالبات من كييف للدفاع ضد الهجمات الروسية على بنيتها التحتية.

وقد قدمت الولايات المتحدة بطارية "باتريوت" واحدة، يمكنها الدفاع عن ثلث كييف تقريبا، وتحتاج إلى 90 جنديا لتشغيلها، في حين زودت ألمانيا كييف ببطارية /باتريوت/ أخرى.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, الولايات المتحدة
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق