17 يناير 2023

مقارنة مع دول" التعاون" ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

"تنظيم الاتصالات" تجري دراسة لسلة أسعار الاتصالات في قطر

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 17 يناير/قنا/ أجرت هيئة تنظيم الاتصالات دراسة حول أسعار خدمات الاتصالات بالتجزئة في دولة قطر مقارنة بمتوسطها بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، وذلك بهدف مراقبة حال سوق الاتصالات في دولة قطر.

وتستند الدراسة إلى نتائج دراسة تابعة لشبكة الهيئات العربية لتنظيم قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وإلى سلال الأسعار الخمسة التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وهي: الاتصالات الثابتة، والنطاق العريض الثابت، والاتصالات والبيانات المتنقلة، والنطاق العريض المتنقل، بالإضافة إلى الخطوط المؤجرة.

وتتمثل الاستنتاجات الرئيسية للدراسة أن أسعار خدمات الاتصالات في دولة قطر عادة ما تكون أقل أو متساوية مع متوسط سعر خدمات الاتصالات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بينما عادة ما تكون أعلى عن متوسط سعرها بدول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

كما تشير الدراسة إلى أنه منذ عام 2017م انخفضت أسعار خدمات النطاق العريض الثابت وخدمات الاتصالات والبيانات المتنقلة في دولة قطر، في حين بقيت أسعار خدمات الاتصالات الثابتة والنطاق العريض المتنقل والخطوط المؤجرة ثابتة إلى حد كبير.

وتحرص هيئة تنظيم الاتصالات على إجراء الدراسات ومراقبة حال سوق الاتصالات في دولة قطر بالمقارنة مع الأسواق المماثلة على المستويين الإقليمي والدولي، وذلك لوضع الأدوات التنظيمية اللازمة والتي تدعم الهيئة في تنظيم قطاع الاتصالات بفعالية نحو تنميته بما يعود بالفائدة على كل من مقدمي الخدمات ومستهلكي خدمات الاتصالات.

ويمكن الاطلاع على دراسة المقارنة المعيارية لسلة أسعار الاتصالات في دولة قطر ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، من خلال الموقع الإلكتروني لهيئة تنظيم الاتصالات عبر الرابط أدناه: https://www.cra.gov.qa/ar-QA/document/telecom-price-benchmarking-study-for-qatar-gcc-and-oecd-averages.

 


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق