17 يناير 2023

ارتفاع التضخم بنسبة 7.9 بالمائة في ألمانيا عام 2022

عربية ودولية
  • QNA Images

برلين في 17 يناير /قنا/ سجل التضخم في ألمانيا العام الماضي، ارتفاعا إلى أعلى مستوى له منذ عام 1990، حيث بلغ متوسط ارتفاع أسعار المستهلك 7.9 بالمائة مقارنة بعام 2021 حيث بلغ 3.1 بالمائة.

وأشار مكتب الإحصاء الاتحادي اليوم، إلى تباطؤ ارتفاع التضخم في ألمانيا عند مستوى مرتفع في ديسمبر الماضي، حيث ارتفعت أسعار المستهلك بنسبة 8.6 بالمائة على أساس سنوي، واضطر المستهلكون في ألمانيا إلى دفع 24.4 بالمائة أكثر مقابل الطاقة، كما ارتفعت أسعار المواد الغذائية بنسبة 20.7 بالمائة.

وفي نوفمبر الماضي، بلغ معدل التضخم السنوي 10 بالمائة، بينما وصل إلى مستوى قياسي في أكتوبر الماضي بتسجيله 10.4 بالمائة، وانخفضت أسعار المستهلكين من نوفمبر إلى ديسمبر 2022 بنسبة 0.8 بالمائة.

وتحاول ألمانيا تخفيف الأعباء عن الشركات والمستهلكين بمساعدات بمليارات اليورو .. وفي العام الحالي سيجرى تطبيق إجراءات تهدف إلى كبح أسعار الكهرباء والغاز، للحد من عواقب زيادة التكاليف على المنازل والشركات.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق