17 يناير 2023

السوبر الإيطالي: غدا.. الإنتر ينافس جاره ميلان على أول ألقاب الموسم بالرياض

عربية ودولية
  • QNA Images

الرياض في 17 يناير /قنا/ يلتقي قطبا الكرة الإيطالية إنتر ميلان وإيه سي ميلان، غدا الأربعاء، على استاد الملك فهد في العاصمة السعودية الرياض، في مواجهة كأس السوبر الإيطالي التي يديرها الحكم فابيو ماريسكا.

وتنافس الفريقان بشدة على إحراز لقب بطل الدوري الموسم الماضي، قبل أن يحسم ميلان اللقب في الأمتار الأخيرة بفارق نقطتين عن جاره المتوج به العام قبل الماضي.

ويحتل ميلان وصافة الترتيب في دوري الموسم الحالي برصيد 38 نقطة، بفارق 9 نقاط عن نابولي المتصدر بـ 47 نقطة، فيما يحتل إنتر ميلان المركز الرابع برصيد 37 نقطة.

ويأمل ميلان أن يستغل هذه الكأس ليستعيد توازنه بعد تعادله في مباراتين في الدوري المحلي، ما سمح لنابولي بالابتعاد بفارق 9 نقاط في الصدارة، فضلا عن خروجه من مسابقة الكأس المحلية بخسارته أمام تورينو بهدف نظيف بعد التمديد.

ويعول ميلان، صاحب ثاني أفضل سجل في المسابقة برصيد سبعة ألقاب آخرها عام 2016، على جناحه الدولي البرتغالي السريع رافايل لياو صاحب 8 أهداف في الدوري هذا الموسم، والمهاجم المخضرم الفرنسي أوليفييه جيرو.

وفي المقابل يضع إنتر آمالا كبيرة على مديره الفني سيموني إنزاغي، الذي يمتلك سجلا قياسيا في بطولة كأس السوبر الإيطالي خلال السنوات الأخيرة، حيث سبق أن قاد فريقه السابق لاتسيو للقب مرتين، الأولى كانت موسم (2017 - 2018)، عندما اصطدم بيوفنتوس ليتغلب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وعاد إنزاغي ليقود لاتسيو من جديد موسم (2019 - 2020)، وحينها تقابل لاتسيو مجددا مع يوفنتوس ونجح في تحقيق انتصار عريض بنتيجة (1 - 3) ليتوج بالسوبر للمرة الثانية.

ومع الإنتر واجه إنزاغي يوفنتوس للمرة الثالثة بالبطولة ونجح في قيادته للفوز بهدفين مقابل هدف في سوبر الموسم الماضي، بعد مباراة امتدت للأشواط الإضافية، وخطف فيها الإنتر الانتصار في الدقيقة 120+1، ليتوج إنزاغي باللقب لثالث مرة في تاريخه كمدرب.

وفي حال فوزه غدا سيعادل إنزاغي الرقم القياسي في عدد المرات المسجل باسم المدربين الشهيرين فابيو كابيلو ومارتشيلو ليبي.

وظفر إنتر بلقب المسابقة ست مرات في ثالث أفضل سجل خلف يوفنتوس حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب (9 مرات) وميلان (7 ألقاب). ويقود خط هجوم إنتر الثنائي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، والبلجيكي روميلو لوكاكو.

والتقى الفريقان وجها لوجه في هذه المسابقة مرة واحدة كانت عام 2011، وانتهت لصالح ميلان 2 - 1 بفضل هدف للسويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي عاد إلى صفوف هذا النادي، بيد أنه لن يشارك في مواجهة الغد؛ لعدم تعافيه من إصابة في ركبته، والتي أبعدته عن الملاعب لأشهر عدة.

وكان الفريقان التقيا في الدوري هذا الموسم، وانتهت المباراة بفوز مثير لميلان بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الثالث من سبتمبر الماضي ضمن الجولة الخامسة، وسيلتقيان إيابا في الخامس من فبراير المقبل.

ونجح عملاقا مدينة ميلانو في تخطي دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، فجاء تأهل إنتر على حساب برشلونة الإسباني، ليرافق بايرن ميونيخ الألماني إلى الدور ثمن النهائي، حيث سيلتقي بورتو البرتغالي في 22 فبراير ذهابا في ميلانو و14 مارس المقبل إيابا.

أما ميلان، فحسم تأهله إلى ثمن النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2013 - 2014 بحلوله ثانيا في المجموعة الخامسة خلف تشيلسي الإنجليزي، وضرب موعدا مع توتنهام في 14 فبراير ذهابا في ميلانو، والثامن من مارس إيابا في لندن.

وهي المرة الثالثة التي تستضيف فيها الرياض السوبر الإيطالي في أسبوع حافل بالعاصمة السعودية بعد خوض أربعة فرق في كأس السوبر الإسبانية، وانتهت بفوز صريح لبرشلونة على ريال مدريد 3 - 1 في النهائي أمس الأول الأحد.

 


الكلمات المفتاحية

رياضة, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق