17 يناير 2023

باريس سان جيرمان يخوض غدا تدريباته في استاد خليفة استعدادا لكأس موسم الرياض

محلية
  • QNA Images
    أرشيفية

باريس في 17 يناير /قنا/ تصل بعثة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم غدا إلى الدوحة؛ تمهيدا لخوض معسكر تدريبي قصير ضمن جولته الشتوية لعام 2023، قبل السفر للعاصمة السعودية لمواجهة نجوم النصر والهلال بعد غد الخميس بكأس موسم الرياض، الذي يقام على استاد الملك فهد الدولي.

وسيخوض بطل الدوري الفرنسي الحصة التدريبية يوم غد على استاد خليفة الدولي الساعة السادسة والنصف مساء، والتي ستكون مفتوحة أمام وسائل الإعلام والجماهير، حيث تشكل هذه الزيارة فرصة للباريسيين للقاء أنصارهم وعشاقهم القطريين وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والمشاركة في مجموعة من النشاطات اعتاد النادي على تنظيمها سنويا مع شركاء النادي في قطر، تتخللها زيارة العديد من الأماكن في الدوحة.

وأشار النادي الفرنسي إلى أنه حريص على توافد الجماهير في قطر لمتابعة فريقهم خلال تدريبات الغد، ومن المنتظر عقد مؤتمر صحفي للمدرب الفرنسي كريستوف غالتييه وأحد نجوم الفريق قبيل انطلاق الحصة التدريبية غدا.

وعلى مدار السنوات العشر الماضية، حرص نادي باريس سان جيرمان على اختيار الدوحة مكانا دائما له في إطار زيارات متنوعة، مثل جولة قطر لفريق كرة اليد عامي 2014 و2015، وجولة قطر لفريق السيدات عام 2015، وجولة قطر سنوات 2013، 2015، 2017، 2018، 2019 و2022.

وكان النادي قد أعلن طرح أكثر من 1500 تذكرة للبيع عبر المنصة الإلكترونية (كيو تيكت) لحضور تدريبات نادي العاصمة الفرنسية في قطر، بالإضافة إلى ذلك تمت دعوة 5000 عضو من أكاديمية النادي، من أطفال وأولياء أمورهم، كما ستتم دعوة 300 من شركاء النادي.

وسبق لفريق باريس سان جيرمان، بطل الدوري الفرنسي والمتصدر الحالي للترتيب برصيد 47 نقطة، زيارة قطر في عدة مناسبات بداية من العام 2012، كما أن الفريق عاد لمنصات التتويج، والسيطرة على الألقاب المحلية بالكرة الفرنسية في عهد رئيسه الحالي القطري ناصر الخليفي، حيث بات في مصاف الأندية العالمية، ونافس بقوة على الألقاب الأوروبية، وبات في فترة وجيزة أحد أكبر الأندية العالمية على صعيد القيمة السوقية للاعبين، ليصبح الوجهة الأولى للعديد من النجوم، لا سيما قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار، والفرنسي كيليان مبابي، والمغربي أشرف حكيمي.

وفي الإطار ذاته، تواصلت الاستعدادات في الرياض لاستضافة المواجهة التي تجمع بين باريس سان جيرمان وفريق نجوم النصر والهلال خلال كأس موسم الرياض، والتي يديرها طاقم التحكيم القطري بقيادة عبد الرحمن الجاسم حكما للساحة، ويعاونه طالب سالم المري (مساعد أول)، وسعود أحمد سعود (مساعد ثان)، وخميس محمد المري (حكم فيديو).

ويقود المدرب الأرجنتيني مارسيلو غالاردو فريق نجوم النصر والهلال المكون من 22 لاعبا، من بينهم 14 لاعبا من نجوم كؤوس العالم؛ إذ اختار تشكيلة تضم عدة أسماء سبق وأن تألقت في نهائيات كأس العالم، سواء في النسخة الأخيرة، أو في النسخ الماضية.

ورحل المدرب الأرجنتيني عن ريفر بليت في نوفمبر الماضي، بعد أن قاد الفريق على مدار 8 أعوام ونصف، وأصبح المدير الفني الأكثر تحقيقا للانتصارات في تاريخ النادي وتتويجه بـ 14 لقبا معه.

ويضم فريق نجوم النصر والهلال عددا من المحترفين، في مقدمتهم البرتغالي كريستيانو رونالدو المنضم حديثا للنصر، إلى جانب الكوري الجنوبي جانج هيون سو، والثلاثي البرازيلي لويس جوستافو، وماتيوس بيريرا، وأندرسون تاليسكا، والأرجنتيني بيتي مارتينيز، والبيروفي أندري كاريلو، والمالي موسى ماريغا.

كما يضم الفريق مجموعة بارزة من اللاعبين المحليين، في مقدمتهم حارس المنتخب السعودي محمد العويس، وكل من: أمين بخاري، وعبد الإله العمري، وعلي لاجامي، وسعود عبد الحميد، وعبد الله مادو، وسلطان الغنام، وخليفة الدوسري، وعلي البليهي، وعبد الله الخيبري، وعبد الله عطيف، ومحمد كنو، وسالم الدوسري، وسامي النجعي.

وتعد المباراة المرتقبة أول مواجهة مباشرة تجمع بين الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي يقود هجوم الفريق الباريسي بعد أسابيع قليلة من حصوله مع منتخب بلاده على لقب بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، المنتقل بعد لقائهما الأخير في المباراة التي تفوق فيها يوفنتوس الإيطالي على برشلونة الإسباني بثلاثة أهداف نظيفة في ديسمبر من العام 2020.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق