17 يناير 2023

حلبة لوسيل تدخل روزنامة بطولة العالم للفورمولا-1 في 2023

محلية
  • QNA Images

باريس في 17 يناير /قنا/ دخلت حلبة لوسيل الدولية في قطر، روزنامة النسخة الرابعة والسبعين من بطولة العالم للفورمولا-1 للسيارات لموسم 2023، والمكونة من 23 جولة والتي أعلنت اليوم، من أجل منح المشجعين لمحة عن المكان والزمان لسباقاتهم المفضلة.

وقالت الفورمولا-1، في بيان على موقعها الرسمي، إن جائزة قطر الكبرى، التي تقام على حلبة لوسيل الدولية تحت الأضواء الكاشفة، ستكون الجولة الثامنة عشرة في الموسم الجديد، الذي ينطلق يوم الخامس من مارس المقبل، وستقام يوم الثامن من أكتوبر المقبل.

وأضافت أن موسم 2023 سيشهد عودة جائزة قطر الكبرى في شهر أكتوبر، وسباقا مسائيا يقام لأول مرة في لاس فيجاس في نوفمبر.

وأوضحت أنه تم الاستقرار على عدم إيجاد جولة بديلة لجائزة الصين الكبرى التي كانت مقررة يوم 16 أبريل، وألغيت بداعي جائحة كوفيد-19.

وكان من المقرر أن تكون بطولة العالم للفورمولا-1 هذا الموسم 24 سباقا، لكنها ستضم 23 فقط وهو رقم قياسي في تاريخ البطولة.

ويعد غياب جائزة الصين عن موسم الفورمولا-1 هو الرابع على التوالي في البطولة العالمية منذ بداية وباء كورونا، وهو الأمر الذي سيترك فجوة زمنية بين جائزتي أستراليا في 2 أبريل وأذربيجان في 30 منه.

وستنطلق بطولة العالم للفورمولا-1 هذا العام من القارة الآسيوية عبر أربعة سباقات تواليا بداية من البحرين (5 مارس)، مرورا بالسعودية (19 مارس)، وأستراليا (2 أبريل)، ونهاية بأذربيجان (30 أبريل)، وبعدها تتجه البطولة إلى أمريكا بجولة وحيدة تقام على حلبة ميامي في 7 مايو، ثم تتحول المنافسات إلى القارة الأوروبية بثلاثة سباقات، في رومانيا (21 مايو) وموناكو (28 مايو) وإسبانيا (برشلونة 4 يونيو)، قبل أن تتجه لخوض الجولة التاسعة في كندا (18 يونيو)، ومن ثم ستحط البطولة في القارة الأوروبية من جديد بست جولات متتالية، في النمسا (2 يوليو)، وبريطانيا (9 يوليو)، والمجر (23 يوليو)، وبلجيكا (30 يوليو)، وهولندا (27 أغسطس)، وإيطاليا (3 سبتمبر).

وفي الجولة السادسة عشرة تتحول سباقات بطولة العالم من جديد إلى القارة الآسيوية بثلاثة سباقات متتالية، الأول في سنغافورة (17 سبتمبر)، والثاني في اليابان (24 سبتمبر)، والثالث والأخير في قطر (8 أكتوبر)، على أن تتجه بعدها إلى أمريكا خلال الجولة التاسعة عشرة في أوستن (22 أكتوبر)، ثم المكسيك (29 أكتوبر)، والبرازيل (5 نوفمبر)، ولاس فيجاس (18 نوفمبر)، وأخيرا تعود إلى القارة الآسيوية مثلما بدأت منها، لتقام الجولة الختامية في أبوظبي (26 نوفمبر).

وينتظر أن تشهد بطولة العالم للفومولا-1 هذا الموسم منافسات قوية بين جميع السائقين لحصد اللقب، وفي مقدمتهم الهولندي ماكس فرستابن الذي يسعى لحصد لقبه الثالث على التوالي في البطولة.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق