17 يناير 2023

منافسات قوية في ثالث أيام بطولة كونتندر الدولية لكرة الطاولة بالدوحة

محلية
  • QNA Images
  • QNA Images
  • QNA Images

الدوحة في 17 يناير /قنا/ تواصلت، لليوم الثالث، منافسات بطولة "كونتندر" لكرة الطاولة، ضمن بطولة قطر الدولية المجمعة للعبة المقامة حاليا على صالة لوسيل وتستمر حتى السبت المقبل بمشاركة 112 لاعبا و78 لاعبة يمثلون 40 دولة.

وجاءت منافسات اليوم قوية ومثيرة وشهدت إقامة المرحلة الأخيرة من الدور التمهيدي لمختلف الفئات، التي يتأهل الفائزون فيها إلى الأدوار الرئيسية للبطولة.

وفي أبرز نتائج اليوم في فئة فردي الرجال، تغلب الصيني ليانج يانينج على لاعب سنغافورة كيك إيزاك (3 -1)، وفاز لاعب الصين تايبيه فانج يو هشين على لاعب هونغ كونغ لام سيو هانج (3 -2)، وبنفس النتيجة تغلب البولندي ميلوزش رادزمسكي على لاعب باراغواي مارسيلو أجيري، وتخطى الألماني ريكاردو والتر نظيره البرتغالي جاو جيرالدو بنتيجة (3 -2) أيضا.. ليتأهل الفائزون إلى دور الـ32 الذي ينطلق غدا بإقامة 16 مباراة.

وفي أبرز نتائج فئة فردي السيدات، تغلبت الكورية جو شيون هيو على السلوفاكية تاتيانا كوكولكوفا بنتيجة (3 -1)، وفازت الصينية شان يو على الكورية لي زيون (3 -2)، وتخطت المجرية دورا مداراز نظيرتها الإيطالية جيورجيا بيكولين بنتيجة (3 -1)، وبذات النتيجة فازت الإسبانية ماريا شاو على السويدية كريستينا كالبرج، لتتأهل الفائزات لدور الـ32 الذي ينطلق غدا.

أما في فئة زوجي الرجال فقد أقيمت اليوم 4 مباريات ضمن المرحلة الثانية والأخيرة من الدور التمهيدي، انتهت بفوز الثنائي الصيني زهو كاي ويو زيانج على مواطنيهما لين شيدونج وشان يانيو بنتيجة (3 -2)، وبذات النتيجة تغلب الزوجي الإيراني نافيد شمس وساجد حسيني على زوجي رومانيا راروس سيبوس وكريستيان بليتيا، وفاز ثنائي الصين تايبيه لي هسين يو وفانج يو هسين على الزوجي الألماني فانبو مانج وريكاردو والتر بنتيجة (3 - صفر)، كما فاز الزوجي الصيني كيو فاي وليانج يانينج على الزوجي البولندي ميلوز رادزمسكي وأرتور جريلا بنتيجة (3 -صفر) أيضا ليتأهل الفائزون إلى دور الـ16 الذي تنطلق منافساته غدا.

وفي فئة زوجي السيدات أقيمت أيضا 4 مباريات ضمن المرحلة الثانية والأخيرة للدور التمهيدي انتهت بفوز الثنائي البولندي آنا واجريزن وكتارزينا واجريزن على الزوجي الإيطالي ديبورا فيفاريلي وجيورجيا بيكولين بنتيجة (3 -1)، وتغلب الثنائي التايلاندي أوراوان برانانج وسوتاسيني سويت بوت على زوجي هونغ كونغ، كونج تزلام وهونج هوا لام بنتيجة (3 -1)، وتخطى الزوجي الألماني فرانشيسكا شراينير وشانتال مانتز نظيره الثنائي المكون من لاعبة سنغافورة سرلنكيان وهنا ارابوفيك بنتيجة (3 -صفر)، وبذات النتيجة تغلب الزوجي الألماني الآخر المكون من صابين وينتر وانات كوفمان على الزوجي المكون من الإسبانية صوفيا زهانج والتايلاندية جينيبا سويتابوت.. لتتأهل الفائزات إلى دور الـ16 الذي ينطلق غدا..فيما تنطلق منافسات دور الـ16 للزوجي المختلط غدا أيضا.

وأكد علي سلطان المفتاح أمين السر المساعد بالاتحاد القطري لكرة الطاولة، مدير بطولة قطر الدولية المجمعة، أن منافسات بطولة "كونتندر" كانت قوية ومثيرة بين جميع المتنافسين في الأدوار التمهيدية.. معربا عن سعادته بالإقبال الكبير على المشاركة في البطولة المجمعة، والتي تضم ثلاث بطولات وهي (كونتندر، وفيدر، وكونتندر للشباب).

وقال المفتاح في تصريح لوكالة الانباء القطرية "قنا"، إن بطولة "كونتندر" تشهد مشاركة 190 لاعبا ولاعبة بواقع (112 من الذكور و78 من الإناث) بالإضافة الى مشاركة 80 إداريا من مختلف الاتحادات.. مبينا أن هذه البطولة معتمدة من الاتحاد الدولي للعبة وستختتم يوم السبت المقبل وستحدد المنافسات الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة، حيث سيشهد يوم الجمعة المقبل تتويج فئة الزوجي المختلط على أن يتم تتويج بقية الفئات في اليوم الموالي السبت.

وأوضح المفتاح أن البطولة المجمعة نشأت في فترة جائحة كورونا، وهي فكرة الاتحاد الدولي للعبة بعد تقليص عدد البطولات بسبب الأزمة الصحية العالمية وصعوبات السفر والتنقل للاعبين لذلك ارتأى الاتحاد الدولي إقامة مثل هذه البطولات في مكان واحد حتى يتسنى لكل اللاعبين المشاركة في عدة بطولات في نفس المكان دون الحاجة إلى السفر وتغيير المكان.

وقال المفتاح إن بطولة قطر الدولية المجمعة في نسختها الـ28 ستشهد عقب انتهاء منافسات "كونتندر" انطلاق منافسات "الفيدر" تليها بطولة "كونتندر للشباب".. مبينا أن مشاركة لاعبي منتخب قطر في مثل هذه البطولات مع أبطال العالم والمصنفين الأوائل هدفه الاحتكاك بهؤلاء النجوم واكتساب الخبرات لتعديل المستوى ورفع نقاط التصنيف.

وفيما يتعلق بالتحكيم المشارك في البطولة، قال المفتاح إن بطولة قطر الدولية المجمعة تشهد مشاركة 5 حكام من قطر و30 حكما دوليا و12 حكما محليا من المقيمين يحملون الشارة الزرقاء ومعتمدين من الاتحاد الدولي لكرة الطاولة.. مشيرا إلى أن الموسم الرياضي المحلي لكرة الطاولة يبدأ يوم 4 فبراير المقبل وينتهي في الأسبوع الأول من شهر رمضان، لتنطلق بعدها المنتخبات في معسكرات خارجية للفئات السنية، كما أن هناك مشاركات خارجية للاعبي منتخب قطر في البطولة العربية في الصيف وفي بطولة آسيا في أكتوبر المقبل وفي بطولات دولية أخرى.

وأكد مدير البطولة أن الاتحاد القطري للعبة يواصل حصد النجاحات في التحديات من خلال استضافة البطولات المجمعة للمرة الثالثة على التوالي وتشهد النسخة الحالية للبطولة إقامة 3 بطولات دولية بالإضافة الى التصفيات الآسيوية التي احتضنتها قطر والمؤهلة لبطولة العالم جنوب إفريقيا 2023 والتي نجح خلالها المنتخب القطري في فئة الزوجي في حصد بطاقة التأهل وهو المنتخب العربي الوحيد من قارة آسيا الذي يتأهل لنهائيات البطولة.. مبينا أن ذلك ليس سهلا بل تحقق النجاح بفضل الكوادر القطرية بالاتحاد على رأسهم السيد خليل المهندي رئيس الاتحاد وبفضل خبراتهم المتراكمة في مجال تنظيم البطولات الكبرى.

وأكد المفتاح أن الاتحاد تلقى العديد من الإشادات بحسن تنظيم التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة العالم وبطولة "كونتندر" سواء من الوفود المشاركة أو من الاتحاد الدولي للعبة وقال :"علاقتنا قوية مع الاتحاد الدولي للعبة".


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق