18 يناير 2023

رئيس الوزراء الهولندي يعلن أن بلاده ستزود أوكرانيا بمنظومة "باتريوت" الصاروخية

  • QNA Images

واشنطن في 18 يناير /قنا/ أعلن مارك روته رئيس الوزراء الهولندي، أن بلاده ستزود أوكرانيا بمنظومة باتريوت الصاروخية للدفاع الجوي.

وقال روته، خلال لقاء مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في البيت الأبيض الثلاثاء، إن بلاده ستنضم للولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا في جهودهما لتزويد أوكرانيا بمنظومة باتريوت.. وأضاف، مخاطبا الرئيس الأمريكي: "لدينا النية للانضمام إلى ما تقومون به مع ألمانيا في مشروع نظام الدفاع الجوي باتريوت".

كما أشار رئيس الوزراء الهولندي إلى أنه بحث الأمر مع أولاف شولتس المستشار الألماني.

من جانبه أشاد الرئيس الأمريكي بمساهمة هولندا في التحالف الغربي الذي تقوده الولايات المتحدة لدعم أوكرانيا، قائلا إن "روسيا تواصل العمل بطرق غير معقولة".

ومن جهة أخرى، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس بايدن أجرى اتصالا هاتفيا الثلاثاء مع المستشار الألماني أولاف شولتس، وأنهما "ناقشا دعمهما الثابت لأوكرانيا وأدانا العدوان الروسي".

وكان الجيش الأمريكي قد أعلن في وقت سابق أمس الثلاثاء عن وصول قوات أوكرانية إلى قاعدة "فورت سيل" بولاية أوكلاهوما الأمريكية، لبدء التدريب على نظام الدفاع الصاروخي "باتريوت".

وأعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الشهر الماضي، عن تزويد أوكرانيا بنظام "باتريوت" بعد مطالبات متكررة من "كييف" بذلك، لصد الهجمات الروسية على بنيتها التحتية.

وقدمت الولايات المتحدة بطارية "باتريوت" واحدة، يمكنها الدفاع عن ثلث كييف تقريبا، وتحتاج إلى 90 جنديا لتشغيلها، في حين زودت ألمانيا كييف ببطارية "باتريوت" أخرى.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق