18 يناير 2023

الجيش الكوري الجنوبي يستأنف البحث عن طائرة مسيرة يعتقد أنها تحطمت قرب وحدة عسكرية أمريكية

  • QNA Images

سول في 18 يناير /قنا/ استأنف الجيش الكوري الجنوبي اليوم، البحث عن طائرة مسيرة مدنية يعتقد أنها تحطمت بعد تحليقها بالقرب من وحدة الدفاع الصاروخي الأمريكية "ثاد" في مقاطعة جنوبية أمس الثلاثاء.

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية للأنباء، أن السلطات تجري عمليات بحث في مناطق قريبة من القاعدة في "سيونغجو"، على بعد 217 كيلومترا جنوب العاصمة سول، بينما تحقق الشرطة لمعرفة من وراء إرسال الطائرة المسيرة ولأي غرض.

وقال الجيش الكوري الجنوبي، إن احتمال إرسال الطائرة المسيرة للتجسس تبدو منخفضة.

وأفادت "يونهاب"، بإن أفراد القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية اكتشفوا لأول مرة الطائرة المسيرة التي كانت تحلق باتجاه القاعدة أمس، واستخدمت سلاح تشويش لإسقاطها، وفقا لمصادر دفاعية.

وجاب أفراد الجيش الكوري الجنوبي والشرطة مناطق في مقاطعة سيونج جو ومدينة جيمتشيون القريبة للعثور على الطائرة، لكن البحث انتهى دون جدوى حتى أمس.

ويسعى الجيش الكوري الجنوبي جاهدا لبناء قدرات مضادة للطائرات بدون طيار في أعقاب تسلل طائرات كورية شمالية مسيرة الشهر الماضي، مما كشف عن أوجه قصور في قدرات الجيش الدفاعية الجوية.

 


الكلمات المفتاحية

عام, أسيوية, الكوريتان
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق