18 يناير 2023

الأسهم الأوروبية تواصل مكاسبها بدعم من تقارير أرباح الشركات الإيجابية

عربية ودولية
  • QNA Images

بروكسل في 18 يناير /قنا/ ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم، بدعم من مجموعة تقارير أرباح شركات إيجابية، ليتجه المؤشر صوب تسجيل أطول فترة مكاسب متصلة منذ نوفمبر 2021.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 بالمئة، مدعوما بارتفاع أسهم شركات التكنولوجيا الحساسة لأسعار الفائدة.

وقفز سهم إيه.إس.إم إنترناشونال الهولندية لأشباه الموصلات 7.7 بالمئة بعد تسجيل أرباح في الربع الأخير من العام، فاقت توقعاتها بدعم من تحسن أوضاع سلاسل الإمداد أفضل من المتوقع وزيادة معالجة الأعمال المتراكمة.

وارتفع المؤشر بقرابة 7.5 بالمئة في بداية قوية للعام، مدعوما بآمال تعافي الاقتصاد الصيني وتخفيف ضغوط الأسعار وانخفاض أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي وتنامي التوقعات بركود أقل من المتوقع.

كما ارتفع سهم ريتشمونت للسلع الفاخرة 2.4 بالمئة، بعد تحقيق الشركة مبيعات فصلية أعلى مع عودة السائحين إلى أوروبا واليابان.

وصعد سهم جاست إيت تيك أواي، أكبر شركة أوروبية لتوصيل الطعام، 14.2 بالمئة، بعدما أكدت الشركة أن أولويتها ستكون للربحية أكثر من النمو، على الرغم من تراجع الطلبات في الربع الأخير.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق