18 يناير 2023

مجلس الوزراء يوافق على مشروع قرار بإنشاء اللجنة الفنية لدراسة رسوم الخدمات التي تؤديها الجهات الحكومية

  • QNA Images
  • QNA Images

الدوحة في 18 يناير /قنا/ ترأس معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر اليوم بمقره في الديوان الأميري.

وعقب الاجتماع أدلى سعادة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي: نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:

أولاً- الموافقة على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (12) لسنة 1998 بتنظيم المجلس البلدي المركزي، وعلى إحالته إلى مجلس الشورى.

ثانياً- الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بإنشاء اللجنة الفنية لدراسة رسوم الخدمات التي تؤديها الجهات الحكومية وتحديد اختصاصاتها.

ومن بين اختصاصات هذه اللجنة ما يلي: 1- دراسة المقترحات التي تقدمها الجهات الحكومية بشأن تحديد أو تعديل رسوم الخدمات التي تؤديها في ضوء السند القانوني لكل منها.

2- إجراء التقييم اللازم للرسم ومدى تناسبه مع الخدمة المقترح لأجلها، وما إذا كانت تستأهل أداء رسم عليها من عدمه.

3- دراسة مدى تأثير التعديلات المطلوبة على الرسوم مقارنة بالأوضاع المادية للفئات المخاطبة بها، ومدى تأثر ذلك بظروف التضخم التي قد تطرأ على النشاط الاقتصادي بصفة عامة.

ثالثاً- الموافقة على تقديم دعم مالي لصندوق الأمم المتحدة للسلامة على الطرق "UNRSF".

رابعاً- الموافقة على مشروع اتفاقية بشأن تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية ساو تومي وبرينسيب الديمقراطية.

خامساً- استعرض مجلس الوزراء الموضوعات التالية واتخذ بشأنها القرارات المناسبة:

1- مشروع قانون بشأن تنظيم التصاريح الأمنية للدخول إلى مناطق الامتياز والانتفاع.

2- التقرير الأول للفريق المعني بمتابعة تنفيذ توصيات لجنة إعداد دراسة عن المواد الكيميائية والخطرة والمواد ثنائية الاستخدام والسلائف الكيميائية في دولة قطر.

3- نتائج مؤتمر الأطراف (27) لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي (cop 27).


الكلمات المفتاحية

عام, قطر, مجلس الوزراء
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق