18 يناير 2023

"ترويج الاستثمار" تسلط الضوء على آفاق التنويع الاقتصادي والتنمية خلال منتدى دافوس 2023

محلية
  • QNA Images

دافوس (سويسرا) في 18 يناير /قنا/ سلطت وكالة ترويج الاستثمار في قطر، الضوء على آفاق وسبل التنويع الاقتصادي والتنمية، والتحديات التي تواجه صانعي السياسات في بناء مستقبل يشهد انخفاضا عالميا في الانبعاثات الكربونية، خلال جلسة نقاش عقدت اليوم على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي، المنعقد حاليا بمدينة "دافوس" السويسرية.

وشارك سعادة الشيخ علي بن الوليد آل ثاني الرئيس التنفيذي لوكالة ترويج الاستثمار في قطر، إلى جانب مجموعة من المتحدثين، في الجلسة التي حملت عنوان "التنويع الاقتصادي والتنمية: كيف تسهم الطاقة في دعم التوسع الاقتصادي"، وقادتها الوكالة بالشراكة مع صحيفة "وول ستريت جورنال".

وتناول المتحدثون الحاجة الملحة لاستدامة الأعمال، ومدى قيمة استراتيجيات النمو المتخصصة على غرار تطوير البنية التحتية، والنهوض بمستوى التعليم، علاوة على تطوير قطاعات جديدة كالرعاية الصحية، والضيافة، والرياضة.

ويعد منتدى "دافوس 2023"، الذي يعقد هذا العام تحت شعار "التعاون في عالم مجزأ"، منبرا هاما يتيح لقادة الدول والشركات والمجتمع المدني المشاركة في حوار بناء وتبادل الأفكار، بهدف التصدي للتحديات العالمية، وإيجاد الحلول الفعالة للقضايا المطروحة من خلال التعاون بين القطاعين العام والخاص.

وتعقد دورة هذا العام خلال الفترة من 16 - 20 يناير، بحضور نخبة من قادة الدول والاقتصاديين ورجال الأعمال، وتعتبر الأولى منذ ظهور وباء "كوفيد-19"، التي تعقد في الموعد المعتاد للمنتدى بمنتصف يناير من كل عام.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق