18 يناير 2023

غدا انطلاق منافسات الترويض ضمن الجولة الثامنة لبطولة "لونجين-هذاب"

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 18 يناير /قنا/ تقام غدا الخميس منافسات الترويض ضمن الجولة الثامنة من بطولة جولات قطر للفروسية "لونجين-هذاب" في نسختها السادسة، التي تستمر ثلاثة أيام على ميدان لونجين في الشقب.

وتم اليوم إجراء الفحص البيطري والتقني للخيل التي ستشارك في جولتي الترويض ومنافسات قفز الحواجز المقامة ضمن الجولة الثامنة، على أن تبدأ منافسات الترويض غدا بجولة المستوى الأول، تليها جولة المستوى الثاني.

وتصدرت الفارسة مريم أحمد البوعينين تصنيف فرسان "الترويض" المستوى الأول برصيد 84 نقطة، وجاء في المركز الثاني سعود أحمد البوعينين برصيد 82 نقطة، وحل الفارس جاسم محمد الفهد الكواري في المركز الثالث برصيد 71 نقطة، بينما تصدرت أزادي برا تريوت فرسان الترويض في المستوى الثاني برصيد 90 نقطة، وجاء خالد سند النعيمي في المركز الثاني برصيد 79 نقطة، وحلت الشيخة الجوهرة آل ثاني في المركز الثالث برصيد 77 نقطة.

وتنطلق بعد غد الجمعة منافسات قفز الحواجز ضمن هذه الجولة، بجولتين (الأولى الصغرى) على ارتفاع 100 - 115 سم، و(الثانية المتوسطة) على ارتفاع 120 - 135 سم (للفردي والفرق)، وستختتم هذه الجولة يوم السبت المقبل بجولتين تبدأ بالمفتوحة على ارتفاع بين 115 - 120 سم، تعقبها الجولة الختامية الكبرى على ارتفاع 130 – 145 سم.

يشار إلى أن بطولة جولات قطر للفروسية "لونجين-هذاب" تتضمن منافسات قفز الحواجز ومنافسات الترويض، وتتكون من مستويات مختلفة، بدءا من مستوى فرسان المستقبل، ومستوى الجولات الصغرى، ومستوى الجولات الوسطى، وصولا إلى الجولة الكبرى، كما توجد أيضا منافسات للفرق. وتشمل البطولة هذا الموسم 14 جولة تقام على ميادين الاتحاد القطري للفروسية، وميادين لونجين في الشقب، وتستمر حتى أبريل 2023.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق