18 يناير 2023

نادي السباق والفروسية يعلن زيادة الجوائز المالية لسباقات الخيل في الموسم القادم

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 18 يناير /قنا/ أعلن مجلس إدارة نادي السباق والفروسية اليوم، عن زيادة قيمة الجوائز المالية المخصصة للفائزين من الملاك والمدربين والخيالة في سباقات الموسم المقبل 2023 - 2024 والتي ينظمها النادي سواء على مضمار الريان أو مضمار العقدة.

وأكد النادي، في بيان، أن هذه الزيادة تأتي بهدف زيادة المنافسة والعمل على تطوير مستوى السباقات القطرية، والحرص على رفع شأن رياضة الآباء والأجداد، وتحقيق المزيد من الإنجازات على مستوى الانتصارات التي تحققها الجياد القطرية لاسيما في السباقات الخارجية، وكذلك رفع مستوى السباقات وجذب الملاك من الخارج للمشاركة في السباقات التي تقام كل موسم في قطر.

وأكد السيد عيسى بن محمد المهندي رئيس مجلس إدارة النادي أن الزيادة التي تمت الموافقة عليها بخصوص سباقات الموسم القادم كبيرة وستجعل التنافس أكبر وأكثر إثارة بين المشاركين في مختلف السباقات.. مضيفا "هذه الزيادة جاءت بعد أيام قليلة من الموافقة على رفع قيمة الجوائز المالية المخصصة لمهرجان سيف سمو الأمير بداية من الموسم الحالي والتي وصلت إلى 10 ملايين دولار، وهذا الرقم يعادل أكثر من ضعف قيمة جوائز المهرجان في المواسم الماضية، وبالتالي نحن مقبلون على مرحلة في غاية الأهمية في نادي السباق والفروسية وسنعمل على الاستفادة الكبيرة من حجم الدعم والرغبة في التطوير المستمر".

وأضاف المهندي أن الزيادة التي نعلن عنها اليوم على مستوى سباقات الموسم القادم تضع الملاك والمدربين والخيالة أمام مسؤولية كبيرة لأنهم المستفيد الأول من هذه الزيادة، ومن ثم أصبح مطلوبا منهم الاهتمام باقتناء أفضل سلالات الخيل والمساهمة مع النادي في رفع مستوى السباقات وزيادة أعداد الجياد ذات الجودة العالية على مضامير السباقات، إلى جانب العمل على استثمار هذه الزيادة لنقل صورة حضارية عن جميع سباقات الخيل التي تقام في قطر والاهتمام بالظهور بالشكل اللائق ومواكبة الطفرة المرتقبة في النادي خلال المرحلة المقبلة.

وأشار المهندي في ختام تصريحه إلى أن النادي يستعد لتنظيم مهرجان سيف سمو الأمير المفدى، وهو أهم وأكبر حدث في نادي السباق والفروسية كل موسم، مؤكدا على أن المهرجان في هذا العام سيكون مختلفا عن النسخ السابقة.

ومن جانبه قدم السيد بدر محمد الدرويش، القائم بمهام الرئيس التنفيذي لنادي السباق والفروسية توضيحا للزيادة التي أعلن عنها اليوم، حيث قال "تساهم هذه الزيادة في الارتقاء بمستوى السباقات في قطر ونوعية الخيل المشاركة بها، علاوة على دعم الملاك وتشجيعهم على تطوير أداء خيولهم، وتشمل الزيادة الجديدة 163 شوطا في برنامج الموسم المقبل، مقسمة على أشواط لفئات مختلفة من الخيل على مدار الموسم، وبالنسبة لأشواط الكؤوس تصنيف 90 فأعلى والفئات الأولى والثانية والثالثة يبلغ مجموعها 64 شوطا منها 36 شوطا جائزة كل منها ستكون 200 ألف ريال، و11 شوطا جائزة كل منها 150 ألف ريال، و15 شوطا بجائزة قدرها 100 ألف ريال لكل منها، إلى جانب شوطين من أشواط كؤوس غينيس عمر 3 و4 سنوات بقيمة 200 ألف ريال لكل منهما، وإجمالي تكلفة الجوائز المقترحة لـ64 شوطا من أشواط الكؤوس يبلغ 10 ملايين و750 ألف ريال، مقابل 6 ملايين و115 ألف ريال إجمالي تكلفة الجوائز لنفس الأشواط في الموسم الحالي.

وتابع الدرويش "بالنسبة لأشواط التكافؤ تصنيف 90 فأعلى فإن عددها 61 شوطا في الزيادة الجديدة ممثلة في 46 شوطا بجائزة قدرها 100 ألف ريال لكل منها، وشوط واحد فقط بجائزة قدرها 80 ألف ريال وسيكون مخصصا لمشاركة الجياد تصنيف من 0 - 95، بالإضافة إلى 14 شوطا جائزة كل منها 120 ألف ريال منها شوطان للجياد تصنيف من 0 - 95 والباقي تصنيف من 0 - 100، وإجمالي التكلفة للجوائز المقترحة لهذا النوع من الأشواط يبلغ 6 ملايين و360 ألف ريال مقابل 3 ملايين و390 ألف ريال تكلفة جوائز نفس الأشواط في برنامج السباقات للموسم الحالي".

وعلى مستوى الزيادة المالية في الأشواط المفتوحة للجياد الأعلى تصنيفا قال الدرويش: "إن عدد هذه الأشواط يبلغ 30 شوطا منها 26 شوطا بجائزة قدرها 100 ألف ريال لكل منها، و4 أشواط بجائزة قدرها 120 ألف لكل شوط، وتبلغ قيمة الزيادة المالية المقترحة في هذه الأشواط 3 ملايين و80 ألف ريال، مقابل مليونين و230 ألف ريال تكلفة الجوائز المالية لنفس الأشواط في الموسم الحالي.

وأضاف الدرويش، بالنسبة لأشواط الفئات الأولى والثانية والثالثة فإن عددها 8 أشواط سيتم زيادة الجائزة المالية لكل منها بينها 7 أشواط بجائزة قدرها 100 ألف ريال في كل شوط، مقابل شوط واحد بجائزة قدرها 120 ألف ريال، وإجمالي تكلفة الزيادة المقترحة لهذه الأشواط يبلغ 820 ألف ريال مقابل 575 ألف ريال تكلفة الجوائز لهذه الأشواط في الموسم الحالي.

ومن ناحيته قال عبدالله راشد الكبيسي، مدير إدارة السباقات بنادي السباق والفروسية، إن الزيادة المقررة على مستوى سباقات الموسم القادم سيكون لها انعكاس إيجابي على مستوى الجياد المشاركة ورغبة الملاك في اقتناء الجياد المؤهلة لحصد الفوز، وأيضا سيزيد من حجم التنافس بين الملاك والمدربين، وفي نفس الوقت فإن إدارة النادي ممثلة في إدارة السباقات حاولت الاستفادة من هذه الزيادة في توفير برنامج سباقات يساهم في تحقيق الأهداف الموضوعة لهذه الزيادة المالية التي تؤكد سعي المسؤولين إلى رفع المستوى وتطوير سباقات الخيل القطرية والعمل على الوصول إلى المكانة التي تستحقها رياضة الآباء والأجداد في قطر.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق