18 يناير 2023

خليجي 25..

المنتخب العراقي يواجه نظيره العماني غدا في النهائي

عربية ودولية
  • QNA Images

البصرة في 18 يناير /قنا/ يسدل الستار غدا الخميس على النسخة الخامسة والعشرين من بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم بإقامة المباراة النهائية والتي ستجمع بين منتخبي العراق المستضيف ونظيره العماني على ملعب البصرة الدولي.

وستتجدد المواجهة بين المنتخبين بعد أن التقيا في دور المجموعات وانتهت بالتعادل السلبي.

ويسعى المنتخب العراقي إلى حصد اللقب الرابع له في البطولة بعد أعوام 1979 و1984 و1988، خاصة وأنه يستضيف البطولة على أرضه للمرة الثانية بعد عام 1979.

وكان منتخب أسود الرافدين قد تأهل لنهائي خليجي 25 بعدما تصدر المجموعة الأولى بسبع نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب العماني الذي تعادل معه سلبيا في الجولة الأولى ثم تغلب على السعودية 2 / صفر قبل أن يحقق فوزا كبيرا على اليمن 5 / صفر.. وفي نصف النهائي تغلب على المنتخب القطري بهدفين لهدف.

على الجانب الآخر يطمح المنتخب العماني إلى التتويج باللقب الثالث له في بطولة كأس الخليج بعد عامي 2009 و2017.

وقد استهل المنتخب العماني مشواره بالتعادل سلبيا مع العراق، ثم حقق الفوز على منتخبي اليمن والسعودية 3 / 2 و2 / 1 تواليا ليتأهل إلى نصف النهائي ثم تغلب على البحرين 1 / صفر وتأهل للنهائي.

ويتواجه المنتخبان العراقي والعماني غدا للمرة 11 في البطولة، إذ حقق العراق 5 انتصارات مقابل انتصارين لعمان وانتهت 3 مباريات بالتعادل.

ويدير المباراة طاقم تحكيم دولي روماني بقيادة ستيفان كوفاكس، ويعاونه فاسيلي مارينيسكو وميهاي ارتين.

ويتشارك المنتخبان في سجل نتائجهما بالنسخة الحالية، حيث خاض كل منهما 4 مباريات، وفازا في 3 مباريات وتعادلا في واحدة.

وسجل المنتخب العراقي خلال البطولة 9 أهداف واستقبلت شباكه هدفا واحدا في مباراة الدور نصف النهائي، في حين أحرز لاعبو المنتخب العماني 4 أهداف واستقبلت شباكه هدفين في الدور الأول.

ويتصدر أيمن حسين لاعب المنتخب العراقي صدارة هدافي البطولة برصيد 3 أهداف، وينافسه زميله إبراهيم بايش برصيد هدفين، فيما خرج من المنافسة لاعبا منتخب قطر أحمد علاء وعمرو عبدالفتاح برصيد هدفين لكل منهما.


الكلمات المفتاحية

رياضة, خليجية, كأس الخليج
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق