18 يناير 2023

انطلاق الأدوار الرئيسية لبطولة "كونتندر" الدولية لكرة الطاولة بالدوحة

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 18 يناير /قنا/ انطلقت اليوم الأربعاء منافسات الأدوار الرئيسية لبطولة "كونتندر" الدولية لكرة الطاولة، المقامة حاليا بصالة لوسيل ضمن بطولة قطر الدولية المجمعة للعبة، وتستمر حتى 21 يناير الجاري بمشاركة 190 لاعبا ولاعبة يمثلون 40 دولة.

وجاءت منافسات اليوم قوية ومثيرة، وشهدت إقامة دور الـ 32 لفردي الرجال والسيدات، ودور الـ 16 لزوجي الرجال والسيدات والزوجي المختلط.

ففي منافسات فردي الرجال أقيمت اليوم 16 مباراة، تأهل الفائزون منها إلى دور الـ 16، الذي سيقام غدا، وفي أبرر نتائج اليوم، خسر أحمد خليل المهندي أمام الألماني ريكاردو والتر بنتيجة (3 - صفر)، وتغلب الأسترالي روبارت جاردوس على الكازاخستاني كيريل جيراسيمنكو بنتيجة (3 - 1)، وبالنتيجة ذاتها فاز الكرواتي توميسلاف بوكار على السويدي أنتون كالبرج، وتخطى الصيني شيانج بانج نظيره الفرنسي إيمانويل ليبيسون بنتيجة (3 - صفر)، وفاز التشيكي لوبومير جانكاريك على لاعب هونج كونج ونج شانج تينج بنتيجة (3 - 2)، وتغلب الكوري الجنوبي لي سانجسو على السويدي ماتياس فلاك بنتيجة (3 - 1)، وفاز الصيني لين شيدونج على البولندي ميلوس ردزمسكي بنتيجة (3 - صفر).

وفي فئة فردي السيدات أقيمت اليوم 16 مباراة ضمن دور الـ 32، لتتأهل الفائزات إلى دور الـ 16، الذي سيقام غدا، وفي أبرز نتائج اليوم، خسرت مريم علي أمام الكورية شوا هيوجو بنتيجة (3 - صفر)، وفازت الكورية جيون جيهي على التايلاندية سوتاسيني سويتابوت بنتيجة (3 - 1)، وبالنتيجة ذاتها، تغلبت الصينية زهانج ريو على الكورية شيو هيو ون، وفازت الهندية مانيكا باترا على لاعبة الصين تايبه شان زو يو بنتيجة (3 - 2)، وتخطت الصينية كياي مان نظيرتها المصرية هنا قودا بنتيجة (3 - صفر)، وفازت الصينية كيان تياني على المجرية جورجينا بوتا بنتيجة (3 - صفر).

أما في منافسات زوجي الرجال، فقد أقيمت ثماني مباريات في دور الـ 16، ليتأهل الفائزون إلى ربع النهائي الذي سيقام غدا، وفي أبرز النتائج اليوم، خسر الثنائي القطري أحمد خليل المهندي ومحمد عبدالوهاب أمام الزوجي الكوري الجنوبي ليم جونج هون وجانج ووجين بنتيجة (3 - صفر)، وفاز زوجي الصين تايبيه فانج يو شين ولي شين يو على الزوجي الصيني ليانج يانينج وشو فاي بنتيجة (3 - 2)، وتغلب الثنائي الكوري الجنوبي آن جيوهون وشو سانجمين على ثنائي الصين تايبيه بانج وانج واي وشيانج شي يوان بنتيجة (3 - صفر)، وتخطى الزوجي الصيني شيانج بانج ويوان ليسن نظيره الثنائي المكون من الفرنسي إيمانويل ليسبيون والسلوفاكي لوبومير بيستاج بنتيجة (3 - صفر).

كما أقيمت اليوم ثماني مباريات في فئة زوجي السيدات، لتتأهل الفائزات إلى الدور ربع النهائي الذي سيقام غدا، وفي أبرز نتائج اليوم تغلب الزوجي المكون من الأسترالية صوفيا بولكانوفا والرومانية بيرناديت زوكس على الزوجي الألماني فرانشيسكا شراينر وشانتال ماتز بنتيجة (3 - صفر)، وفاز الثنائي المكون من الرومانية أدينا دياكونو والإسبانية ماريا شياو على الزوجي الألماني أنيت كوفمان وسابين ونتر بنتيجة (3 - 1)، وتخطى زوجي هونج كونج، دو هوا كيم وزهو شانجزو نظيره الزوجي الصيني كيان تياني وزهانج ريو بنتيجة (3 - 1)، وفاز الثنائي الإيطالي جورجيا بيكولين وديبورا فيفاريلي على الزوجي المجري جورجينا بوتا ودورا ماداراز بنتيجة (3 - 1).

وأخيرا وفي فئة الزوجي المختلط، أقيمت اليوم أيضا ثماني مباريات في دور الـ 16، تأهل منها الفائزون إلى الدور ربع النهائي الذي سيقام غدا، وفي أبرز النتائج، تغلب الزوجي الصيني لين شيدونج وكيو مان على الزوجي الفرنسي جيا نان يوان وإيمانويل ليبيسون بنتيجة (3 - صفر)، وفاز الثنائي المجري ناندور أكساكي ودورا مداراز على الثنائي المكون من النرويجي بورجار هوك والسلوفاكية تاتيانا كوكيلكوفا بنتيجة (3 - 2)، وبالنتيجة ذاتها تخطى زوجي هونج كونج، ونج شانج تينج ودو هوا كيم نظيره الثنائي السلوفاكي لوبومير بيستاج وباربورا بلازوفا.

وتتواصل منافسات بطولة "كونتندر" الدولية لكرة الطاولة غدا الخميس ليومها الخامس، وستشهد إقامة دور الـ 16 لفئة فردي الرجال والسيدات وربع النهائي لزوجي الرجال والسيدات والزوجي المختلط، وأيضا نصف نهائي الزوجي المختلط.

وتضم بطولة قطر الدولية المجمعة لكرة الطاولة 3 بطولات (كونتندر وفيدر وكونتندر للشباب).. وبختام منافسات كونتندر يوم السبت المقبل تنطلق في اليوم التالي بطولة فيدر من 22 إلى 26 من الشهر الجاري بمشاركة 130 لاعبا ولاعبة من 30 دولة، ويشارك من المنتخب القطري بـ 12 لاعبا.. أما البطولة الثالثة والأخيرة فهي بطولة كونتندر للشباب، وستقام من 27 إلى 30 يناير الجاري بمشاركة 53 لاعبا و35 لاعبة من 21 دولة.. وتشهد مشاركة 21 لاعبا ولاعبة من المنتخب القطري.

يذكر أن الاتحاد القطري لكرة الطاولة كان استضاف خلال الفترة من 7 إلى 13 يناير الجاري التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة العالم للعبة بجنوب إفريقيا 2023، وشهدت مشاركة 115 لاعبا ولاعبة من 20 دولة.

وتأتي استضافة قطر للتصفيات الآسيوية والبطولات الدولية لكرة الطاولة، في إطار حرص الاتحاد القطري للعبة برئاسة خليل المهندي، على تنظيم الأحداث والبطولات الكبيرة بشكل مستمر.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق