18 يناير 2023

تراجع مبيعات التجزئة بنحو 1.1 في المئة بالولايات المتحدة الأمريكية خلال ديسمبر

عربية ودولية
  • QNA Images

واشنطن في 18 يناير /قنا/ أظهرت بيانات مبيعات التجزئة تراجعا في الولايات المتحدة الأمريكية بأكثر من المتوقع خلال شهر ديسمبر، بتأثير من تراجع مشتريات السيارات ومجموعة من السلع الأخرى، مما يضع إنفاق المستهلكين والاقتصاد بصورة عامة على مسار ضعيف للنمو مع بداية 2023.

وتراجعت مبيعات التجزئة بنحو 1.1 في المئة خلال الشهر الماضي، مقارنة بانخفاضها بنسبة 1 في المئة خلال شهر نوفمبر الذي سبقه، مما يعد الانخفاض الشهري الثاني على التوالي، فيما سجلت مبيعات التجزئة ارتفاعا على أساس سنوي بنحو 6 بالمئة خلال شهر ديسمبر من العام 2021.

وكشف تقرير آخر من وزارة العمل انخفاض مؤشر أسعار المنتجين بنحو 0.5 بالمئة خلال شهر ديسمبر على أساس شهري، بعد ارتفاعه بنسبة 0.2 بالمئة في شهر نوفمبر.

ومن المرجح أن يؤدي انخفاض بيانات مبيعات التجزئة، بالإضافة إلى تراجع مؤشر التضخم لتشجيع مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" على إبطاء وتيرة زيادة أسعار الفائدة الشهر المقبل.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق