18 يناير 2023

قطر الخيرية تطلق حزمة من المشاريع الإنسانية والتنموية في سريلانكا

محلية
  • QNA Images
  • QNA Images
  • QNA Images

كولمبو في 18 يناير /قنا/ أعلنت قطر الخيرية عن إطلاق حزمة جديدة من المشاريع الإنسانية والتنموية التي ستنفذها خلال العام الجاري بجمهورية سريلانكا، وبتكلفة قيمتها 11 مليون دولار.

جاء ذلك خلال استقبال سعادة السيد علي صبري وزير الشؤون الخارجية في سريلانكا السيد يوسف بن أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية والوفد المرافق له الذي يزور سريلانكا حاليا، بحضور عدد من المسؤولين بوزارة الخارجية السريلانكية.

وجرى خلال زيارة وفد قطر الخيرية لجمهورية سريلانكا، إقامة حفل لافتتاح المكتب الجديد لقطر الخيرية في العاصمة السريلانكية كولومبو، بحضور سعادة السيد جاسم بن جابر آل سرور سفير دولة قطر لدى سريلانكا وعدد من المسؤولين والسفراء المعتمدين لدى سريلانكا.

وأكد الكواري عزم قطر الخيرية تقديم كل الدعم الممكن لسريلانكا، منوها بحرص قطر الخيرية على أن تتسق تدخلاتها التنموية التي سوف ينفذها مكتبها في كولمبو مع الخطط الاستراتيجية للوزارات والجهات المعنية في سريلانكا، مشيدا بالدعم المقدم من الجهات الحكومية السريلانكية المختلفة لقطر الخيرية وتسهيل مهامها الإنسانية والتنموية.

من جانبه، رحب وزير الخارجية السريلانكي بتعهد قطر الخيرية بتنفيذ حزمة من المشاريع الجديدة خلال العام الجاري في بلاده، معتبرا إياها خطوة مهمة وجزءا لا يتجزأ من العلاقات التاريخية الممتدة التي تربط بين البلدين، كما ثمن جهود قطر الخيرية في مجال العمل الإنساني والتنموي على المستويين المحلي والدولي. وأعرب عن أمله في أن تواصل قطر الخيرية تقديم مساعداتها للشرائح المحتاجة في سريلانكا في مجالات الصحة والتعليم والأمن الغذائي والتمكين الاقتصادي والإسكان والرعاية الاجتماعية.

يذكر أن تدخل قطر الخيرية في سريلانكا بدأ عام 1993 حيث كانت المشاريع والبرامج تنفذ بالتنسيق مع منظمات خيرية محلية إلى أن تم افتتاح مكتب رسمي لها في العاصمة كولمبو عام 2018.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق