18 يناير 2023

أمام نحو 27 ألف مشجع..

باريس سان جيرمان يستعد لقمة "موسم الرياض" في استاد خليفة ضمن جولته الشتوية

محلية
  • QNA Images
    جانب من تدريبات فريق باريس سان جيرمان على استاد خليفة الدولي
  • QNA Images
    أكثر من 27 ألف متفرج في استاد خليفة الدولي لمشاهدة تدريبات باريس سان جيرمان

الدوحة في 18 يناير /قنا/ بدأ فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم اليوم جولته الشتوية في قطر والتي شهدت خوضه لحصة تدريبية في استاد خليفة الدولي أمام نحو 27 ألف مشجع حضروا لمشاهدة نجوم الفريق وفي مقدمتهم الأرجنتيني ليونيل ميسي الفائز بكأس العالم FIFA قطر 2022.

وتفاعل الفريق الباريسي بقيادة مديره الفني الفرنسي كريستوف غالتييه خلال الحصة التدريبية مع الجماهير الحاضرة في المدرجات والتي استمتعت باللمحات الفنية التي قدمها زملاء ليونيل ميسي وأشرف حكيمي.

وحرص النجم الأرجنتيني خافيير باستوري المنضم حديثاً لفريق نادي قطر على التواجد في تدريبات الباريسي خاصة أنه سبق وأن خاض تجربة احترافية مع الفريق الفرنسي في فترة سابقة.

ووصلت بعثة فريق العاصمة الفرنسية عند تمام الساعة الواحدة ظهر اليوم إلى الدوحة، حيث توجهت إلى مقر إقامتها في أحد الفنادق وسط الدوحة قبيل انطلاق الجولة الترويجية والتي تضمنت العديد من الأنشطة والفعاليات مع الجهات الراعية للنادي الذي حرص على تثبيت موعد هذه الجولة من أجل لقاء العديد من المشجعين في الدوحة، والقيام ببعض الأنشطة الترويجية، وزيارة المرافق الرياضية فيها وبعض المعالم السياحية البارزة.

وكانت البداية مع زيارة مستشفى سبيتار لجراحة العظام والطب الرياضي، حيث خاض عدد من اللاعبين يتقدمهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ونجم منتخب المغرب أشرف حكيمي وقلب دفاع المنتخب البرازيلي ماركينيوس وبريسنيل كيمبيمبي قلب دفاع فريق باريس سان جيرمان والمنتخب الفرنسي، حصة خاصة باللياقة البدنية مع خبراء سبيتار.

بجانب التواجد في مقر أكاديمية النادي في الدوحة، والتي تأسست ثمرة شراكة بين النادي ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، حيث حرص العديد من المشجعين على التقاط الصور مع النجوم.

كما حرص الفريق الفرنسي على التواجد في مقر الخطوط الجوية القطرية أحد الرعاة الأساسيين للنادي، وتجول نجوم الفريق الفرنسي في أجنحة عملاق الطيران وتعرفوا على أبرز أركانها خاصة صالة العرض.

ووفقًأ للبرنامج المعد لزيارة النادي الباريسي للمنطقة، ستنتهي جولة قطر الشتوية 2023 يوم غد الخميس، حيث سيتوجه الفريق صباحًا للعاصمة السعودية لمواجهة نجوم النصر والهلال بكأس موسم الرياض، الذي يقام على استاد الملك فهد الدولي، والتي يديرها طاقم التحكيم القطري بقيادة عبد الرحمن الجاسم حكما للساحة، ويعاونه طالب سالم المري (مساعد أول)، وسعود أحمد سعود (مساعد ثان)، وخميس محمد المري (حكم فيديو).

وعلى مدار السنوات العشر الماضية، حرص نادي باريس سان جيرمان على اختيار الدوحة مكانا دائما له في إطار زيارات متنوعة، مثل جولة قطر لفريق كرة اليد عامي 2014 و2015، وجولة قطر لفريق السيدات عام 2015، وجولة قطر سنوات 2013، 2015، 2017، 2018، 2019 و2022.

وسبق لفريق باريس سان جيرمان، بطل الدوري الفرنسي والمتصدر الحالي للترتيب برصيد 47 نقطة، زيارة قطر في عدة مناسبات بداية من العام 2012، كما أن الفريق عاد لمنصات التتويج، والسيطرة على الألقاب المحلية بالكرة الفرنسية في عهد رئيسه الحالي القطري ناصر الخليفي، حيث بات في مصاف الأندية العالمية، ونافس بقوة على الألقاب الأوروبية، وبات في فترة وجيزة أحد أكبر الأندية العالمية على صعيد القيمة السوقية للاعبين، ليصبح الوجهة الأولى للعديد من النجوم، لا سيما قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار، والفرنسي كيليان مبابي، والمغربي أشرف حكيمي، والإيطالي جان لويجي دوناروما، والإسباني سيرجيو راموس.

 


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق