18 يناير 2023

وزير الدفاع التركي: مفاوضات شراء مقاتلات "إف - 16" تتقدم بشكل إيجابي

  • QNA Images

أنقرة في 18 يناير /قنا/ أعلن خلوصي أكار وزير الدفاع التركي، اليوم الأربعاء، أن المفاوضات بين بلاده والولايات المتحدة الأمريكية حول شراء مقاتلات "إف - 16" تتقدم بشكل إيجابي.

وقال أكار في تصريحات صحفية: إن وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو سيبحث ملف المقاتلات مع الجانب الأمريكي على هامش زيارته للولايات المتحدة غدا الخميس.

وأوضح أن بلاده تلمس تقدما إيجابيا في مفاوضات شراء المقاتلات من الولايات المتحدة.

وتابع: "إننا نتلقى المعلومات اللازمة، وتعاوننا الوثيق مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن متواصل".

وأضاف: "قلنا خلال الاجتماعات الثنائية وعلى مستوى الوفود إننا ننتظر النتائج بشكل إيجابي وملموس في أقرب وقت ممكن".

وشدد وزير الدفاع التركي على إزالة الشروط الأمريكية التي كانت تعيق تقدم الملف.

ويقوم مولود تشاووش أوغلو وزير الخارجية التركي بزيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث سيعقد لقاء ثنائيا مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، في واشنطن، وذلك في إطار الآلية الاستراتيجية التركية الأمريكية.

ومن المنتظر أن يبحث الجانبان، خلال اللقاء، العلاقات الثنائية بكافة جوانبها، إضافة إلى تبادل الأفكار حول التطورات الإقليمية.

وتسبق زيارة تشاووش أوغلو إلى الولايات المتحدة مباحثات تشاورية، يجريها في واشنطن اليوم الأربعاء وفد تركي يترأسه سادات أونال نائب وزير الخارجية، وآخر أمريكي برئاسة مستشارة الشؤون السياسية في الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, تركيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق