18 يناير 2023

الرئيس الألماني يتعهد بمواصلة تقديم الدعم لأوكرانيا

  • QNA Images

برلين في 17 يناير /قنا/ تعهد الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير بأن تواصل بلاده تقديم الدعم لأوكرانيا.

وقال شتاينماير، في اتصال هاتفي عبر الفيديو مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي: "نحن ندعم أوكرانيا سياسيا وإنسانيا وماليا وعسكريا بما نقدر عليه وما هو ضروري وبالتنسيق مع حلفائنا، وسنستمر في فعل هذا"، وفق ما ذكر المكتب الرئاسي في ألمانيا.

وأضاف شتاينماير أن ألمانيا تقف بقوة إلى جانب أوكرانيا.

من جانبه، قال الرئيس الأوكراني إن الاتصال تناول الحديث عن الوضع على الجبهة، وضرورة تعزيز الدعم في المعركة الدفاعية والعملية الدبلوماسية لتنفيذ ما يسمى بصيغة السلام الأوكرانية.

وكانت الحكومة الألمانية قد أعلنت مؤخرا أنها قررت تقديم نحو 40 ناقلة جند مدرعة من طراز "ماردر" لأوكرانيا، كما اتفق المستشار الألماني أولاف شولتس مع الرئيس الأمريكي جو بايدن على إرسال ناقلات جند مدرعة غربية الصنع إلى أوكرانيا.

ووصل إجمالي قيمة الدعم المقدم من ألمانيا لأوكرانيا من الأسلحة والمعدات العسكرية حتى الشهر الماضي إلى أكثر من ملياري يورو. وشملت الأسلحة الألمانية المقدمة لأوكرانيا نظام الدفاع الجوي "إيريس تي" الذي يمكنه حماية مدينة بأكملها من الهجمات، بالإضافة إلى 30 دبابة دفاع جوي من طراز "جيبارد"، ومدفعية من طراز "هاوتزر 2000"، وقاذفات صواريخ متعددة من طراز "مارس 2".

وأطلقت روسيا في الـ 24 من فبراير 2022 ما أسمته "عملية عسكرية خاصة" في أوكرانيا، ومازالت مستمرة إلى الآن، دون ظهور بوادر على قرب انتهائها، رغم التنديد الدولي الواسع، والعقوبات غير المسبوقة التي فرضها الغرب على موسكو.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, ألمانيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق