19 يناير 2023

الكرملين يحذر الغرب من تداعيات تزويد كييف بأسلحة طويلة المدى

  • QNA Images
    دميتري بيسكوف الناطق باسم الرئاسة الروسية

موسكو في 19 يناير /قنا/ حذر الكرملين اليوم، من تداعيات تسليم الدول الغربية أوكرانيا أسلحة طويلة المدى قادرة على استهداف عمق الأراضي الروسية معتبرا أن هذه القرارات ستؤدي إلى تصعيد خطر في النزاع المسلح بين موسكو وكييف.

وقال دميتري بيسكوف الناطق باسم الرئاسة الروسية في تعليق له اليوم "هذا الأمر قد يكون خطرا جدا، حيث سيعني ذلك أن النزاع سينتقل إلى مستوى جديد لا يشي بالخير للأمن الأوروبي".

ويأتي هذا التصريح بعد قرار السويد تزويد ألمانيا بمدافع "آرتشر" طويلة المدى المتنقلة والحديثة التي تطالب بها كييف منذ أشهر عدة.

من جانبه، انتقد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي تردّد ألمانيا في تزويد بلاده بدبابات حديثة من طراز "ليوبارد"، في ظلّ تقارير تفيد بأنّ برلين لن تسلم كييف آليات من هذا النوع إلّا في حال أرسلت واشنطن دبابات من طراز "أبرامز".

وكان الرئيس الأوكراني قد أكد مؤخرا عزمه استعادة شبه جزيرة القرم التي ضمّتها روسيا عام 2014، داعياً شركاءه الغربيين إلى تزويده بمزيد من الأسلحة.

ومن المقرر أن يجتمع حلفاء أوكرانيا الغربيون ومزوّدوها بالأسلحة غدا الجمعة، في قاعدة "رامشتاين" التي تديرها الولايات المتحدة في ألمانيا.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, روسيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق