19 يناير 2023

انطلاق فعاليات النسخة السابعة من مهرجان محاصيل بكتارا

محلية
  • QNA Images
  • QNA Images
  • QNA Images
  • QNA Images

الدوحة في 19 يناير /قنا/ انطلقت اليوم، فعاليات النسخة السابعة لمهرجان "محاصيل" الذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" بالتعاون مع وزارة البلدية وملتقى المزارعين القطريين ويستمر حتى 28 يناير الجاري.

وقال السيد سيف سعد الدوسري نائب المدير العام للعمليات ومدير إدارة الموارد البشرية في "كتارا" الذي افتتح المهرجان: "إنه بات يشكل موعدا سنويا هاما للمتسوقين من زوار الحي الثقافي "كتارا"، مؤكدا أن المهرجان أثبت ناجه في تحقيق أهدافه".

وأضاف قائلا في هذا الصدد "بوصولنا إلى النسخة السابعة من هذا المهرجان نثبت نجاحه في تحقيق الأهداف التي قام لأجلها، والمتمثلة بالخصوص في نشر ثقافة استهلاك المنتج المحلي، سواء من المنتجات الزراعية والفلاحية، أو من منتجات الصناعة الغذائية الوطنية، والتي حققت تطورا كبيرا في السنوات الأخيرة، وباتت تقدم منتجات عالية الجودة ومتعددة الاختيارات، وهو ما جعلها تجذب المتسوقين".

من جانبه، قال السيد يوسف خالد الخليفي مدير إدارة الشؤون الزراعية بوزارة البلدية إن مهرجان محاصيل يقام بالتعاون بين المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" والوزارة، التي تحرص على المشاركة والتنسيق بين الجانبين، ولما تمثله "كتارا" من أهمية باعتبارها وجهة سياحية وترفيهية تستقطب الزوار من مختلف الجنسيات.

ونوه إلى أن كل ذلك ساهم في تعزيز دور مهرجان محاصيل كوجهة مميزة لعرض المنتجات الوطنية من مختلف الأصناف.

وأضاف أنّ النسخة السابعة من المهرجان تبيّن تطور المنتج الزراعي على مستوى الكم والكيف، فضلا عن كونها تمثل فرصة ليطلع الجمهور من المواطنين والمقيمين على تنوع المنتج المحلي.

إلى ذلك، ذكر السيد سلمان النعيمي رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان أنَّ 28 مزرعة محلية و8 مشاتل تشارك في هذه النسخة، إلى جانب 6 شركات متخصصة في الدواجن واللحوم والألبان.

وبين أنّ المهرجان سيستمر من الساعة 9 صباحا وحتى 9 مساء، بشكل متواصل حتى 28 يناير الجاري، فيما سيكون سوق محاصيل متواصلاً بعد ذلك أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع حتى منتصف أبريل القادم.

وأوضح أنّ المهرجان يعاود هذا العام أنشطته المصاحبة من ورش فنية وأنشطة متنوعة، ليوفر بذلك فرصة جميلة للعائلة للتسوق وقضاء أوقات ممتعة.

حضر افتتاح المهرجان الذي يقام في الجهة الجنوبية لـ/كتارا/ عدد من أصحاب المزارع القطرية وممثلي الشركات الوطنية المشاركة.


الكلمات المفتاحية

ثقافة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق