19 يناير 2023

المملكة المتحدة تقرر إرسال 600 صاروخ "بريمستون" إلى أوكرانيا

  • QNA Images

تالين في 19 يناير /قنا/ أعلن بن والاس، وزير الدفاع البريطاني، أن المملكة المتحدة سترسل إلى أوكرانيا 600 صاروخ إضافي من طراز "بريمستون"؛ لمساعدتها في تعزيز قدرتها القتالية.

وقال بن والاس خلال زيارته قاعدة تابا العسكرية في إستونيا اليوم: "يمكنني القول إننا سنرسل أيضا 600 صاروخ "بريمستون" لمساعدة أوكرانيا في السيطرة على ميدان القتال".

بالتوازي مع هذه الخطوة، قررت الدنمارك أيضا منح أوكرانيا 19 مدفع "قيصر" بعيد المدى فرنسية الصنع، على الرغم من أن بعضها لم تتسلمه كوبنهاغن بعد.

وقال جاكوب إيليمان-ينسن وزير الدفاع الدنماركي في بيان صحفي اليوم: "إن الحكومة بدعم من البرلمان، قررت أن تمنح كل قطع المدفعية الـ 19 الفرنسية الصنع للجيش في أوكرانيا"، وذلك في وقت أعلنت دول غربية عدة منح كييف أسلحة ثقيلة.

وتطالب أوكرانيا حلفاءها الغربيين باستمرار على الإسراع بإمدادها بالدبابات والدفاعات الجوية، منتقدة بطء وتيرة المناقشات المرتبطة بدعمها بالأسلحة في العواصم بالخارج .


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, بريطانيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق