19 يناير 2023

بمشاركة 8 آلاف عداء وعداءة..

انطلاق سباق ماراثون "الدوحة Ooredoo" غدا

محلية
  • QNA Images
    جانب من ماراثون Ooredoo الدوحة (أرشيفية)

الدوحة في 19 يناير /قنا/ ينطلق صباح غد الجمعة سباق ماراثون "الدوحة Ooredoo"، الذي تنظمه "أريد" بالشراكة مع الاتحاد القطري لألعاب القوى، بمشاركة 8 آلاف عداء وعداءة في مختلف الفئات.

ويشهد الماراثون، الذي يُعَد إحدى أبرز الفعاليات الرياضية المرتقبة في قطر كل عام في نسخته الجديدة، إقبالا غير مسبوق؛ إذ تم حجز جميع الأماكن المخصصة للمشاركة مسبقا، حيث ضمت فئات السباق، فئة 1 كم للأطفال وصولا لفئة الماراثون الكامل بمسافة 42.2 كم.

وحددت اللجنة المنظمة للسباق مسارا جديدا لنسخة هذا العام يدمج بين الواجهة البحرية والمعالم البارزة في الدوحة؛ إذ سيبدأ مسار السباق من أمام المنصة الأميرية في الكورنيش في اتجاه "كتارا" ولوسيل، ومن ثم العودة إلى الكورنيش.

وستكون ضربة البداية للسباق الساعة السادسة والربع صباح الغد مع فئة الماراثون الكامل، يعقبه سباق نصف الماراثون في تمام الساعة السادسة والنصف صباحا، ثم فئة 10 كم الساعة الثامنة و50 دقيقة، وفئة 5 كم الساعة التاسعة و40 دقيقة، وتختتم السباقات بفئة الصغار لمسافة 1 كم، والتي ستنطلق في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا.

ويبلغ مجموع جوائز السباق مليون ريال قطري، توزع على الفائزين بجميع الفئات، كما سيحصل جميع المتسابقين الذين ينهون السباق ضمن فئتهم على ميدالية تشجيعية، كما سيكون أمام المشاركين فرصة الفوز بسيارة "SUV" مقدمة من راعي الماراثون "كيو أوتو"، ففي حال الوصول إلى خط النهاية ضمن فئات 5 و10 و21 كم والماراثون الكامل، سيدخل المتسابقون في السحب على سيارة "فولكس واجن T-Roc".

وسيتوفر للحاضرين في موقع الماراثون عدد من الفعاليات الترفيهية وأكشاك المطاعم والمقاهي، بينما ستحضر شخصيات كرتونية لتوزيع قسائم مجانية على المتسابقين من الصغار والأطفال الذين حققوا أفضل النتائج في سباقات مسافة 1 كم و5 كم.

يذكر أن النسخة الأولى من ماراثون "الدوحة Ooredoo" أقيمت عام 2013؛ بهدف تشجيع المواطنين والمقيمين على ممارسة الرياضة والحفاظ على اللياقة البدنية والنشاط، ليصبح مع مرور السنوات إحدى أكثر الفعاليات الرياضية شعبية في قطر، وشارك في جميع نسخه حتى الآن أكثر من 18,000 عداء وعداءة، ويستقطب الماراثون عددا كبيرا من الجماهير التي تصطف على جنبات مساره لتشجيع المتسابقين، والاستمتاع بالأجواء الحماسية.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق