19 يناير 2023

بطولة أستراليا المفتوحة.. تأهل جوكوفيتش إلى الدور الثالث وخروج أنس جابر

عربية ودولية
  • QNA Images
  • QNA Images

ملبورن في 19 يناير /قنا/ تأهل الصربي نوفاك جوكوفيتش المصنف الخامس على العالم إلى الدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى للتنس "الجراند سلام" ، بفوزه على الفرنسي إنزو كواكو بثلاث مجموعات لواحدة.. فيما خرجت التونسية أنس جابر المصنفة الثانية عالميا بخسارتها أمام التشيكية ماركيتا فوندروسوفا بمجموعتين لواحدة اليوم.

ففي منافسات الدور الثاني للبطولة تغلب جوكوفيتش على كواكو بواقع 1 / 6 و 7 / 6 و 6 / 2 و 6 / صفر.

وأحرز جوكوفيتش 21 لقبا في البطولات الأربع الكبرى : أستراليا المفتوحة تسع مرات، وويمبلدون سبع مرات، وأمريكا المفتوحة ثلاث مرات، وفرنسا المفتوحة مرتين.

ويسعى النجم الصربي إلى التتويج بلقب البطولة الذي فاز به تسع مرات من قبل والوصول إلى اللقب الـ 22 في مسيرته بالبطولات الأربع الكبرى. ويلتقي جوكوفيتش في الدور المقبل مع البلغاري غريغور ديميتروف الذي تأهل بدوره بتغلبه على الصربي الآخر لاسلو جيري بواقع 6 / 3 و 6 / 2 و 6 / صفر.

وكان النرويجي كاسبر رود المصنّف الثاني عالميا قد ودع المنافسات من الدور الثاني بخسارته أمام الأمريكي جنسون بروكسبي وانضم رود الى الاسباني رافاييل نادال المصنف الأول وحامل اللقب الذي خرج من الدور ذاته أمس الأربعاء بخسارته أمام الأمريكي الآخر ماكنزي ماكدونالد.

ولدى السيدات خرجت التونسية أنس جابر المصنفة الثانية عالميا من الدور الثاني بخسارتها أمام التشيكية ماركيتا فوندروسوفا بواقع 1-6 و7-5 و1-6 .

ولم تتمكن جابر وصيفة بطلة ويمبلدون وأمريكا المفتوحة العام الماضي من تحقيق الفوز والمضي قدما في البطولة لتودع من الدور الثاني .

وكانت البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة الخامسة عالميا، قد تأهلت إلى الدور الثالث بعد فوزها على الأمريكية شيلبي روجرز بمجموعتين دون رد. كما تأهلت الفرنسية كارولين غارسيا، المصنفة الرابعة، بفوزها على الكندية ليلى فرنانديز بمجموعتين دون مقابل.


الكلمات المفتاحية

رياضة, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق