19 يناير 2023

"القطرية" و"قطر للسياحة" تعلنان فعاليات "الشتاء في قطر" وانطلاق مهرجان قطر للمناطيد بنسخته الثالثة

محلية
  • QNA Images
  • QNA Images

الدوحة في 19 يناير /قنا/ أعلنت /قطر للسياحة/ ومجموعة الخطوط الجوية القطرية، اليوم، عن فعاليات "الشتاء في قطر" والتي تتضمن باقة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية، خلال انطلاق مهرجان قطر للمناطيد بنسخته الثالثة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك لكل من سعادة السيد أكبر الباكر رئيس قطر للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، وعمر عبدالرحمن الجابر، مدير إدارة الخدمات المشتركة في قطر للسياحة، والشيخة حصة آل ثاني، رئيس قسم التسويق في قطر للسياحة، تم خلاله تسليط الضوء على رزنامة "فعاليات الشتاء في قطر" الترفيهية المتنوعة عالية المستوى التي تلبي جميع المتطلبات والاهتمامات وتهدف لترسيخ مكانة قطر كوجهة سياحية تناسب جميع الزوار.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر: "مع ختام النسخة الاستثنائية لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، نتطلع إلى مواصلة الإيقاع المماثل للزخم والديناميكية لعام 2023 ونواصل السير قدما لتحقيق رؤية قطر 2030"، مضيفا.. إننا على يقين بأن التعاون المشترك ما بين قطاعي الطيران والسياحة في قطر سيثمر في وضع برنامج مثالي للفعاليات والمهرجانات لعام 2023.

وكشف الباكر خلال حديثه في المؤتمر الصحفي عن تعيين ناصر العطية بطل السباقات القطري المتوج بلقب رالي داكار الدولي 2023، سفيرا للعلامة التجارية لقطر للسياحة للعام الجاري.

وفي السياق ذاته، أعرب ناصر العطية بطل السباقات القطري، عن فخره بأن يكون سفيرا جديدا للعلامة التجارية لقطر للسياحة خلال العام الجاري، مؤكدا بأن لديه شغفا وطموحات حقيقية لدعم ما طرحته قطر للسياحة من أهداف وقيم والتي تستهدف جذب المزيد من الزوار والسياح إلى دولة قطر وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية رائدة.

من جانبه قال عمر عبدالرحمن الجابر مدير إدارة الخدمات المشتركة في "قطر للسياحة"، إن فعاليات "الشتاء في قطر" تعد إحدى أهم حملات قطر للسياحة لترسيخ مكانة قطر السياحية، مشيرا إلى أنها تتضمن باقة متنوعة من الأنشطة والفعاليات التي تلبي جميع التطلعات وتتسم بتميز الخدمة.

كما قدم لمحة عن بعض الأنشطة والفعاليات التي تقام خلال الشتاء في قطر، مستعرضا إمكانيات قطر السياحية وما تحتويه من مطار حمد الدولي وميناء حمد وعديد المرافق الأخرى المميزة.

بدورها قالت الشيخة حصة آل ثاني، رئيس قسم التسويق في قطر للسياحة، إن فعاليات الشتاء تهدف إلى استكشاف التجارب المميزة وتقديم رزنامة متنوعة من الفعاليات للمواطنين والمقيمين وزوار قطر لعيش تجربة استثنائية، مشيرة إلى أن هذه الفعاليات تأتي في سياق الحملة العالمية الجديدة "قطر أكثر من شعور" التي أطلقتها "قطر للسياحة" مؤخرا وتهدف إلى تسليط الضوء على مكانة دولة قطر، باعتبارها وجهة سياحية جاذبة.

وتتضمن الفعاليات والأنشطة العائلية التي تتزامن مع موسم الشتاء في قطر التي كشف عنها اليوم، مهرجان قطر للمناطيد بنسخته الثالثة، والذي بدأت فعالياته اليوم وتستمر حتى 28 يناير الجاري لتتزين سماء الدوحة بأكثر من 50 منطادا من 17 دولة مختلفة.

وسيضم المهرجان الذي يستمر لمدة 10 أيام إطلاق مجموعة كبيرة من المناطيد عند شروق الشمس مما يمكن الزوار من مشاهدة الدوحة بطريقة مبهرة، بالإضافة إلى عرض "وهج الليل" مع إضاءته، حيث تتجمع جميع المناطيد الـ 50 المضاءة بأجمل الألوان في سماء الدوحة، وستتوفر في المهرجان العديد من خيارات الطعام، كما ستقام على مدار أيام المهرجان مجموعة واسعة من الحفلات الحية يقدمها عدد من نجوم الغناء والموسيقى وغير ذلك الكثير لخلق أجواء ترفيهية من المرح بلا حدود.

ومن جهة أخرى، تتضمن الأنشطة فعاليات "قطر لايف" التي تشمل مجموعة مميزة من العروض الحية والحفلات التي سيقدمها أشهر الفنانين المحليين والعالميين اعتبارا من 26 يناير وحتى نهاية الموسم، كما تقدم الخطوط الجوية القطرية وقطر للسياحة الإنتاج الفني المميز والشهير عالميا "حفل أميرات ديزني" في الدوحة وعلى مدرج كتارا، وذلك بالشراكة مع "ديزني كونسرتس" ومجموعة برودواي للترفيه. وعلى مدار ثلاث ليال بدءا من 26 إلى 28 يناير، سيقدم بعض الفنانين الأكثر شهرة في برودواي ووست اند، هذا الحفل الفريد لأميرات ديزني، بالإضافة إلى عرض أوركسترالي مباشر، تقدمه أوركسترا قطر الفلهارمونية العريقة.

أما منتجع "فويرط" الشاطئي، فسيستضيف منافسات الجولة العالمية لبطولة العالم للتزلج الشراعي الحر (جي كيه آيه) وذلك من 31 يناير وحتى 4 فبراير المقبل.

كما تشهد فعاليات "الشتاء في قطر" افتتاح النسخة الثانية عشرة من مهرجان قطر الدولي للأغذية خلال الفترة من 1 إلى 11 مارس المقبل، ويعتبر المهرجان مبادرة قطرية أطلقتها قطر للسياحة احتفاء بالعروض المتنوعة التي تقدمها قطر في قطاعات الأطعمة، والمشروبات، والضيافة، وقد تضمنت النسخ السابقة من هذا الحدث العديد من الفعاليات وورش العمل المتنوعة والأنشطة الترفيهية اليومية لجميع أفراد الأسرة، جنبا إلى جنب مع دروس حية مباشرة في الطهو يقدمها الطهاة من مختلف أنحاء العالم.

فيما سيشهد فبراير المقبل تنظيم بطولة قطر توتال المفتوحة في نسختها الـ 21 حيث ستقام في الملاعب الخارجية لمجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش وذلك من 13 وحتى 18 فبراير 2023.

وتتضمن الفعاليات عودة معرض الدوحة للمجوهرات والساعات في نسخته التاسعة عشرة، ويعد المعرض مثالا للفخامة والأناقة في قطر، وذلك على مدى عقدين من الزمن، ويستعد المعرض حاليا لإبهار زواره بمجموعة فريدة من المجوهرات الحصرية التي تحتفي بالتميز في الصناعة والحرفية الرفيعة المستوى، كما يقدم المعرض ساعات فاخرة، وقلائد، وخواتم، وأقراطا، ومشغولات من الألماس والذهب والفضة، ومن المقرر أن يستضيف 30 ألف زائر من أكثر من 175 دولة، وسيفتح أبوابه في الــ20 من فبراير ولغاية الـ25 من فبراير في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

وفي الشهر ذاته ستنظم بطولة قطر اكسون موبيل المفتوحة لكرة التنس، والتي تعد من أشهر البطولات السنوية وهي جزء من سلسلة بطولات رابطة محترفي التنس، ولقد أجريت النسخة الاولى للبطولة في عام 1993، ومنذ ذلك الحين أصبحت حدثا عالميا يشارك فيه نخبة من لاعبي التنس، وستقام البطولة في الفترة من 20 وحتى 25 فبراير في مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش.

وفي "الشقب" فقد استهل الشقب رزنامة فعاليات قطر 2023 بأجمل نشاطات الفروسية والتي انطلقت بفعالية "حياكم في الشقب" تليها بطولة البنك التجاري الدولية للفروسية - الشقب 2023 برعاية لونجين والتي تبدأ في 23 وحتى 25 فبراير المقبل في ميدان لونجين الداخلي وميدان لونجين الخارجي في الشقب برعاية البنك التجاري، لونجين واكسون موبيل.

أما مهرجان قطر للتسوق، فسيحتفل بمجموعة واسعة من خيارات البيع بالتجزئة وبالجمال والفعاليات الترفيهية في مراكز التسوق الشهيرة في الدوحة، ويعتبر هذا المهرجان حدثا سنويا يهدف إلى تعزيز الموضة وأسلوب الحياة في قطر وإبراز الضيافة القطرية، كما تقام ورش عمل ودروس رئيسية متنوعة بالإضافة إلى مفاجآت مميزة طيلة فترة المهرجان من 1 لغاية 18 مارس المقبل.

وفي الشهر الفضيل، سيستمتع الزوار بأجمل أوقات العام خلال شهر رمضان مع الأسواق الرمضانية المقدمة برعاية قطر للسياحة، حيث ستفسح المجال أمام الزوار لتجربة التسوق المثالية وقضاء أسعد الأمسيات بعد الافطار والمشاركة في النشاطات والفعاليات العائلية في جميع أنحاء قطر، وبالإضافة إلى ذلك، سيتمكن السياح الذين يزورون قطر خلال شهر رمضان من التعرف على التقاليد والعادات خلال الشهر الفضيل ومشاهدة الاحتفالات المتنوعة.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق