19 يناير 2023

مرمي 2023.. تواصل منافسات بطولة الدعو الدولي

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 19 يناير /قنا/ جرت مساء اليوم منافسات بطولة الدعو الدولي لفئات الحر (قرناس فرخ ) وقرناس شاهين، بمهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الرابعة عشرة (مرمي 2023) والذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، وتنظمه جمعية القناص في الفترة من الأول حتى الثامن والعشرين من يناير الجاري، في صبخة مرمي بسيلين.

وأسفرت نتائج بطولة الدعو الدولي فئة حر (قرناس فرخ)، عن فوز الصقار حمد محمد العامري بالمركز الأول، وفاز حمد أحمد الكندي بالمركز الثاني.. بينما فاز بالمركز الثالث الصقار محمد علي البلوشي.

وفي بطولة الدعو دولي فئة "قرناس شاهين"، فاز بالمركز الأول خالد جمعة الهاملي، وفاز بالمركز الثاني ناصر جابر المري، وفاز بالمركز الثالث فهد محمد المنصوري.

ويتأهل الفائزون في بطولة الدعو دولي في فئتي حر (قرناس فرخ) وقرناس شاهين، إلى جانب أصحاب المركزين الرابع والخامس في كلتا الفئتين، إلى بطولة النخبة التي ستجرى بعد غد (السبت).

ورحب السيدان علي بن خاتم المحشادي رئيس اللجنة العليا لمهرجان قطر الدولي للصقور والصيد (مرمي 2023) ونائبه محمد بن عبد اللطيف المسند، بضيوف قطر وضيوف المهرجان الأشقاء من دول الخليج والأردن والعراق.

من جانبه، قال السيد سعد خالد الشليه من دولة الكويت :" إن مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد (مرمي)، من أقوى وأكبر المهرجانات في المنطقة"، منوها بمشاركة الصقارين الصغار والواعدين .

من جهته، قال الصقار سعد حمدان المهندي أحد أبطال مهرجان مرمي :"حرصت على متابعة بطولة الدعو دولي في موقع المهرجان من أجل التعرف على الأبطال، حيث إن الأشواط التي تقام في هذه البطولة هي أشواط عالمية ويشارك فيها نخبة الصقور".

بدوره قال الصقار الإماراتي دميثان سويدان سعيد الكندي:" إن مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد من أكبر المهرجانات في المنطقة، ويتميز بالتطور المستمر. كما أن الصقارين يتحسن مستوى تدريب صقورهم ويكون أداؤهم أفضل من قبل".

وتجرى غدا "الجمعة" بطولة هدد التحدي للمجموعتين العشرين والحادية والعشرين على فترتين: صباحية ومسائية على التوالي، حيث يتم تأهيل أفضل 5 قرناس حر، و 5 فرخ حر، و 5 قرناس شاهين إلى شوط النخبة الذي يقام يوم السبت المقبل.


الكلمات المفتاحية

ثقافة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق