20 يناير 2023

واشنطن تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 2.5 مليار دولار

  • QNA Images

واشنطن في 20 يناير /قنا/ أعلنت الولايات المتحدة اليوم عن حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا بقيمة تصل إلى 2.5 مليار دولار، تشمل مئات المركبات المدرعة ودعما للدفاع الجوي.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان إن المساعدات الجديدة تشمل 59 من مركبات برادلي القتالية و90 ناقلة جنود مدرعة من طراز سترايكر، كذلك، سيسلم الجيش الأمريكي أوكرانيا 53 مركبة مدرعة مضادة للألغام (MRAP) و350 مركبة نقل همفي طراز M998.

غير أن هذه الشريحة الجديدة لا تشمل أي دبابات ثقيلة مثل دبابة أبرامز التي لم تعلن الولايات المتحدة حتى الآن استعدادها لتزويد كييف بها، مبررة هذا الرفض بمسائل تتعلق بالصيانة والتدريب.

وستسلم واشنطن أيضا القوات الأوكرانية صواريخ مضادة للطائرات، و8 أنظمة مضادة للطائرات قصيرة المدى من طراز "افنجر" بالإضافة إلى آلاف الذخيرة.

وبهذه الشريحة الجديدة، يرتفع إجمالي المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا إلى 26,7 مليار دولار منذ بدء العمليات العسكرية الروسية في فبراير الماضي. وقد تم الإعلان عنها عشية اجتماع لوزراء دفاع الدول الغربية لتقديم مساعدات عسكرية للأوكرانيين، وفي مقدمهم وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن الموجود في "رامشتاين" بألمانيا لتنسيق مواصلة تقديم المساعدات العسكرية لكييف.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, الولايات المتحدة
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق