20 يناير 2023

بطولة أستراليا المفتوحة للتنس: اليوناني تسيتسيباس يضرب موعدا مع الإيطالي سينر في ثمن النهائي

عربية ودولية
  • QNA Images

ملبورن في 20 يناير /قنا/ تأهل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف رابعا عالميا، إلى ثمن نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى لكرة التنس، بفوزه اليوم على الهولندي تالون غرييكسبور 6 - 2 و7 - 6 و6 - 3.

وبلغ تسيتسيباس المربع الذهبي في أستراليا ثلاث مرات (2019 و2021 و2022)، علما أنه خاض النهائي الكبير الوحيد في مسيرته في بطولة رولان غاروس بفرنسا عام 2021 حين خسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وضرب اليوناني موعداً مع الإيطالي يانيك سينر، المصنف السادس عشر، والذي احتاج إلى بذل جهود مضاعفة ليقلب تأخره بمجموعتين أمام المجري مارتون فوتشوفيتش (المصنف الـ 78) إلى فوز مستحق 4 - 6 و4 - 6 و6 -1 و6 - 2 و6 - صفر.

وفرض الإيطالي نفسه بين أفضل اللاعبين العام الماضي بوصوله إلى ربع نهائي بطولات ملبورن وويمبلدون والولايات المتحدة.

من جهة أخرى، ثأر الياباني يوشيهيتو نيشيوكا، المصنف 31 في البطولة، للنجم الإسباني رافائيل نادال بفوزه على الأمريكي ماكنزي ماكدونالد الذي أقصى الإسباني المخضرم، حيث تفوق الياباني بواقع 7 - 6 و6 - 3 و6 - 2.

وسيلتقي نيشيوكا، المتوج بلقبه الثاني في مسيرته العام الماضي في سيول، مع الأمريكي فرانسيس تيافو أو الروسي كارن خاتشانوف، لحجز مقعد في ربع النهائي.

كما فاز البلجيكي فيليكس أوجيه-ألياسيم، المصنف السادس، على الأرجنتيني فرانشيسكو سيروندولو، المصنف الثامن عشر، بواقع 6 - 1 و3 - 6 و6 - 1 و6 - 4.

وفي منافسات السيدات، حققت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة أولى عالمياً، فوزا صريحا على الإسبانية كريستينا بوكسا، الصاعدة من التصفيات، 6 - صفر و6 - 1 وتأهلت إلى ثمن النهائي.

وضربت شفيونتيك، التي وصلت إلى نصف نهائي البطولة العام الماضي، موعداً مع الكازاخية من أصول روسية إيلينا ريباكينا، المصنفة 25 عالمياً وبطلة ويمبلدون العام الماضي.

وفازت ريباكينا على الأمريكية دانيال كولينز، وصيفة ملبورن العام الماضي، بنتيجة 6 - 2 و5 - 7 و 6 - 2.

كما فازت الشابة الأمريكية كوكو غوف على مواطنتها برناردا بيرا بواقع 6- 3 و6 - 2، وستلعب ابنة الـ 18 عاماً مع اللاتفية يلينا أوستابينكو، بطلة رولان غاروس 2017، والفائزة على الأوكرانية كاترينا كوزلوفا 6 - 3 و6 - صفر.

وبدورها، لم تجد الأمريكية جيسيكا بيغولا، الثالثة والساعية إلى لقب أول كبير في مسيرتها، صعوبة في الفوز على الأوكرانية مارتا كوستيوك 6 - صفر و6 - 2.

وتواجه بيغولا، البالغة من العمر 28 عاماً، تحدياً صعباً في الدور التالي أمام التشيكية باربورا كريتشيكوفا، المصنفة 20 والمتوجة ببطولة رولان غاروس 2021، والفائزة على الأوكرانية أنهيلينا كالينينا 6 - 2 و6 - 3.


الكلمات المفتاحية

رياضة, عالمية, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق