20 يناير 2023

اكتشاف أطلال أثرية قديمة في جنوب الصين

عربية ودولية
  • QNA Images

بكين في 20 يناير /قنا/ أعلنت الصين، اليوم، عن اكتشاف مجموعة تضم 184 من الأطلال الأثرية القديمة، التي تعود إلى فترة تتراوح بين عهد أسرة هان (202 قبل الميلاد إلى 220 بعد الميلاد)، وعهد أسرة تشينغ (1644 - 1911)، ومجموعة من الآثار الثقافية، وذلك في مدينة قوانغتشو، حاضرة مقاطعة "قوانغدونغ" جنوبي الصين.

وعثر على الأطلال في موقع بناء لمشروع توسعة مستشفى. كما اكتشفت في الموقع أيضا قنوات للصرف الصحي وآبار، وخنادق متراكمة بالأصداف، وخنادق وسدودا من عهد الأسرتين المذكورتين، كما تم اكتشاف أكثر من 300 قطعة من الآثار الثقافية، منها أنابيب مياه فخارية وأوعية وأواني وبلاط.

وعثر علماء الآثار على ثلاثة قبور تعود إلى عهد أسرة هان الغربية (202 قبل الميلاد - 25 بعد الميلاد)، يضم اثنان منها بقايا لهياكل عظمية بشرية.

وقال علماء الآثار إن مواد البناء والعدد الكبير من بلاط الأسقف المكدسة أكدت وجود هياكل مباني عالية المستوى، وإن الاكتشافات الجديدة لها أهمية كبيرة في دراسة التنمية الحضرية وتغير البيئة الجغرافية التاريخية.

 


الكلمات المفتاحية

ثقافة, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق