20 يناير 2023

إخضاع المركبة "سويوز إم إس-23" لاختبارات إضافية قبل إطلاقها نحو المحطة الفضائية

عربية ودولية
  • QNA Images

موسكو في 20 يناير /قنا/ أعلنت مؤسسة "روس كوسموس" الروسية إخضاع المركبة "سويوز إم إس-23" لاختبارات إضافية، تحضيرا لإطلاقها نحو المحطة الفضائية الدولية.

وقالت المؤسسة، في بيان: "بدأت في قاعدة "بايكونور" الفضائية عمليات اختبار قدرات العزل في أقسام مركبة /سويوز إم إس-23/ الفضائية الروسية.. المركبة كانت قد خضعت أيضا لاختبارات للتحقق من عمل كامل منظوماتها الإلكترونية والكهربائية".

وأضاف البيان أن المركبة من المتوقع أن تنطلق في رحلة غير مأهولة نحو المحطة الفضائية الدولية يوم 20 فبراير المقبل، لتعود من المحطة وعلى متنها بعض رواد الفضاء.

وتابع: "وفي 9 فبراير أيضا نخطط لإطلاق مركبة الشحن بروغريس إم إس-22 نحو المحطة".

وكان يوري بوريسوف رئيس مؤسسة "روس كوسموس" الروسية قد أشار إلى أن رائدي الفضاء الروسيين، سيرغي بروكوبييف، ودميتري بيتيلين، ورائد "ناسا"، فرانسيسكو روبيو، الموجودين حاليا على متن المحطة الفضائية الدولية لن يعودوا إلى الأرض على متن مركبة "سويوز إم إس-22" الملتحمة بالمحطة والتي كانت تعرضت لضرر في أنظمة التبريد، بل ستتم إعادتهم إلى الأرض على متن مركبة "سويوز إم إس-23" التي من المفترض أن تطلق نحو المحطة في 20 فبراير المقبل.


الكلمات المفتاحية

ثقافة, عالمية, علوم
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق