20 يناير 2023

انطلاق منافسات قفز الحواجز ضمن الجولة الثامنة من بطولة لونجين هذاب للفروسية

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 20 يناير /قنا/ انطلقت مساء اليوم على ميدان لونجين الخارجي في الشقب منافسات قفز الحواجز ضمن الجولة الثامنة من بطولة جولات قطر للفروسية "لونجين هذاب" في نسختها السادسة.

وفاز الفارس غانم ناصر القاضي بالمركز الأول في الجولة المتوسطة "للفردي والفرق" التي أقيمت على ارتفاع 120 - 135 سم من جولة واحدة ضد الساعة مع جولة تمايز وحل فالح سويد العجمي في المركز الثاني، وجاء محمد سعيد حيدان في المركز الثالث. أما منافسات الفرق شهدت فوز الفردان، والشقب، وإكسون موبيل بالمراكز من الأول وحتى الثالث تواليا.

وشهدت الجولة الصغرى التي أقيمت على ارتفاع 100 - 115 سم فوز الفارس غانم ناصر القاضي بالمركز الأول وحل في المركزين الثاني والثالث جاسم الجهام الكواري، ومحمد ناصر القاضي.

بينما شهدت منافسات الفرسان تحت 18 سنة في الجولة الصغرى فوز محمد جمال الدربستي بالمركز الأول وجاءت في المركزين الثاني والثالث هند عبدالهادي الهاجري بعد مشاركتها في هذه الجولة على جوادين مختلفين.

وقام بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى في هذه الجولة سعادة الشيخ أحمد بن نوح آل ثاني أمين السر العام للاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث.

وستختتم هذه الجولة يوم غد السبت بجولتين، تبدأ بالمفتوحة على ارتفاع بين 115 - 120 سم، تعقبها الجولة الختامية الكبرى على ارتفاع 130 - 145 سم.

يذكر أن بطولة جولات قطر للفروسية "لونجين هذاب" تتضمن منافسات قفز الحواجز ومنافسات الترويض، وتتكون من مستويات مختلفة، بدءا من مستوى فرسان المستقبل، ومستوى الجولات الصغرى، ومستوى الجولات الوسطى، وصولا إلى الجولة الكبرى، كما توجد أيضا منافسات للفرق. وتشمل البطولة هذا الموسم 14 جولة تقام على ميادين الاتحاد القطري للفروسية وميادين لونجين في الشقب، وتستمر حتى أبريل 2023.

وأشاد سعادة الشيخ أحمد بن نوح آل ثاني أمين السر العام للاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث، بالمستوى الجيد الذي قدمه الفرسان في أول جولتين من البطولة التي جاءت بعد العودة من فترة التوقف التي حدثت للبطولة خلال فترة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 خلال شهري نوفمبر وديسمبر الماضيين.

وأكد أن المستويات الجيدة من الفرسان تؤكد استعدادهم القوي للمشاركة في أهم المنافسات والبطولات المحلية التي سينظمها الاتحاد في شهر فبراير المقبل، بطولة سيف سمو الأمير المفدى لقفز الحواجز.

وأشار إلى أن الفروسية القطرية في السنوات الأخيرة شهدت تطورا كبيرا بفضل الدعم الذي تحظى به من قبل القيادة الرشيدة في الدولة، حيث أن الفروسية القطرية تعد واحدة من الرياضات التراثية للدولة التي تمثل جزءا كبيرا من الثقافة القطرية فهي رياضة الأجداد والآباء.

وأوضح أمين السر العام للاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث، أن الاتحاد القطري نظم خلال فترة التوقف العديد من الفعاليات والدورات التدريبية الخاصة بالحكام وبالفرسان، وذلك وفق سياسة الاتحاد الهادفة إلى التطوير في الفترة المقبلة.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق