20 يناير 2023

رئيس جنوب السودان يؤكد دعمه للعملية السلمية في السودان

  • QNA Images

جوبا في 20 يناير /قنا/ أكد رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت، دعمه للعملية السلمية والاتفاق الإطاري السياسي في السودان.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده سلفاكير اليوم مع الهادي إدريس عضو مجلس السيادة الانتقالي في السودان رئيس الجبهة الثورية، حيث تناول اللقاء مسيرة العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك وتطورات الأوضاع الراهنة في السودان.

واستعرض إدريس خلال اللقاء مجريات عملية السلام السودانية خاصة ما يتعلق بقضايا تقويم وتقييم اتفاق سلام جوبا وفق الآليات المنصوص عليها في الاتفاق.

يشار إلى أن العملية السياسية النهائية للاتفاق الإطاري في السودان، أعلنت أن مجموعات العمل ستناقش خلال الفترة المقبلة بند تقييم اتفاق سلام جوبا وقضية شرق السودان بعد أن فرغت من مناقشة بند تفكيك نظام 30 يونيو 1989 في إطار مجمل الأجندة التي تشمل العدالة والعدالة الانتقالية والإصلاح الأمني والعسكري واتفاق سلام جوبا وقضية شرق السودان.

وتشرف الآلية الثلاثية المكونة من الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي ومنظمة "الإيقاد"، على العملية السياسية التي من المقرر لها أن تصل للاتفاق النهائي وتشكيل حكومة مدنية والخروج النهائي للمكون العسكري من العملية السياسية وإجراء الانتخابات العامة في نهاية فترة انتقالية تستمر لمدة عامين.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, السودان
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق