20 يناير 2023

أتلتيكو مدريد يتعاقد رسميا مع الهولندي ديباي قادما من برشلونة

عربية ودولية
  • QNA Images

مدريد في 20 يناير /قنا/ أعلن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم اليوم رسميا تعاقده مع المهاجم الهولندي ممفيس ديباي قادما من برشلونة بعقد حتى عام 2025.

وذكر أتلتيكو مدريد، في بيان له، أن ديباي البالغ من العمر 28 عاما، وقع عقدا مع النادي لبقية الموسم الجاري، وموسمين إضافيين حتى عام 2025.

من جهته، أعلن برشلونة، في بيان مماثل، أن صفقة انتقال ديباي بلغت ثلاثة ملايين يورو، بالإضافة إلى مليون مكافآت، مشيرا إلى أن الصفقة تتضمن أيضا خيارا تفضيليا وغير ملزم لشراء البلجيكي يانيك كاراسكو الجناح البلجيكي لأتلتيكو.

وأبدى الهولندي ممفيس ديباي سعادته بالانضمام إلى أتلتيكو مدريد، خلال تقديمه في ملعب "واندا ميتروبوليتانو" اليوم، لافتا إلى أن مدربه الجديد الأرجنتيني دييجو سيميوني يرغب في أن يجد المستوى الذي كان عليه عندما لعب في ليون الفرنسي.

وأوضح أن أتلتيكو مدريد من الأندية الكبيرة ويمتلك تاريخا مذهلا، ويمتلك كذلك لاعبين مميزين، سمعت عنهم الكثير من الأمور الرائعة، موضحا أنه شعر برغبة الإدارة في استقدامه، وهو الأمر الذي جعله يحسم قراره.

وعانى ديباي من إصابة في الفخذ بين أكتوبر ونوفمبر من العام الماضي قبل أن يشارك في نهائيات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، كما أن مدرب برشلونة تشافي هرنانديز لم يشركه كثيرا منذ بداية الموسم (لعب أربع مباريات وسجل هدفًا واحدًا).

وانضم اللاعب الهولندي إلى برشلونة في الأول من يوليو 2021 قادمًا من ليون في صفقة انتقال حر، وسجل الموسم الماضي (2021 - 2022) 13 هدفًا مع تمريرتين حاسمتين في 38 مباراة.

ويمتلك ديباي 86 مباراة دولية مع هولندا، سجل خلالها 43 هدفا، وشارك في كل مباريات بلاده في مونديال قطر 2022.


الكلمات المفتاحية

رياضة, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق