20 يناير 2023

الثنائي الصيني "لين شيدونج" و"كيو مان" يتوجان بلقب الزوجي المختلط ببطولة كونتدر الدولية لكرة الطاولة

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 20 يناير /قنا/ توج الثنائي الصيني لين شيدونج وكيو مان بلقب فئة الزوجي المختلط ببطولة "كونتندر" الدولية لكرة الطاولة المقامة حاليا على صالة لوسيل ضمن بطولة قطر الدولية المجمعة للعبة، وتختتم غدا السبت بمشاركة 190 لاعبا ولاعبة يمثلون 40 دولة.

وجاء فوز الزوجي الصيني باللقب بعد تغلبهما اليوم على الثنائي الكوري الجنوبي ليم جون هوون وشين يوبين بنتيجة (3 -صفر) في المباراة النهائية للبطولة.

كما أقيمت اليوم منافسات الدور ربع النهائي والنصف النهائي لفئة فردي الرجال والسيدات.

ففي فردي الرجال، تأهل البرازيلي هوجو كالديرانو إلى المباراة النهائية التي ستقام غدا السبت بعد فوزه على الصيني يوان ليسن بنتيجة (3 -صفر) اليوم في نصف النهائي.

كما صعد لذات الدور، الصيني شانج بانج بعد تغلبه على الكوري الجنوبي لي سانجسو بنتيجة (3 -صفر) اليوم في نصف النهائي.

وفي فردي السيدات، تأهلت الصينية فان سيكي إلى الدور النهائي بتغلبها على مواطنتها ليو ويشن بنتيجة (3 -1).

كما بلغت الدور النهائي الصينية الأخرى زهانج ريو بفوزها على الهندية مانيكا باترا بنتيجة (3 -1) في نصف النهائي.. وستكون مباراة النهائية صينية خالصة غدا.

كما ستقام غدا مباراتي نهائي زوجي الرجال والسيدات، حيث يتبارى الثنائي الصيني يو زيانج وزهو كاي مع الثنائي الكوري الجنوبي آن جيوهون وشو سانجمين في نهائي زوجي الرجال. فيما يواجه الثنائي الصيني زهانج ريو وكياي مان الزوجي الكوري الجنوبي شين يوبين وجيون جيهي في نهائي زوجي السيدات غدا.

ليسدل الستار على بطولة الـ"كونتندر" لتنطلق بعدها مباشرة بطولة بطولة "فيدر" من 22 إلى 26 من الشهر الجاري بمشاركة 130 لاعبا ولاعبة من 30 دولة، ويشارك من المنتخب القطري بـ 12 لاعبا.. أما البطولة الثالثة والأخيرة فهي بطولة كونتندر للشباب وستقام من 27 إلى 30 يناير الجاري بمشاركة 53 لاعبا و35 لاعبة من 21 دولة.. وتشهد مشاركة 21 لاعبا ولاعبة من المنتخب القطري.

يذكر أن بطولة قطر الدولية المجمعة لكرة الطاولة المقامة حاليا بصالة لوسيل وتستمر حتى 30 من شهر يناير الجاري تضم ثلاث بطولات وهي كونتندر وفيدر وكونتندر للشباب.

وأعرب السيد علي سلطان المفتاح أمين السر المساعد بالاتحاد القطري لكرة الطاولة، مدير البطولة، عن سعادته بخروج نهائي الزوجي المختلط اليوم بأفضل صورة متقدما بالتهنئة للزوجي الصيني الذي توج بلقب هذه الفئة وللزوجي الكوري الذي حصد المركز الثاني.

وقال المفتاح في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا" إن نتيجة المباراة كانت طبيعية للزوجي الصيني باعتبار أن الصين لها تاريخ كبير في هذه اللعبة وتملك أبطال عالم ومصنفين أوائل، مشيرا إلى أن المباراة كانت جيدة بين لاعبي المنتخبين الصيني والكوري.

وأضاف المفتاح: "نهائي فردي الرجال غدا سيكون بين البرازيلي هوجو كالديرانو والصيني شانج بانج، أما مباراة فردي السيدات ستكون صينية خالصة، أما نهائي زوجي السيدات والرجال فستكون مواجهة صينية كورية على ألقاب هذه الفئات".

وأوضح أن بطولة فيدر ستنطلق بعد غد الأحد بعد ختام بطولة كونتندر غدا، مشيرا إلى أن المنافسة في هذه البطولة كانت قوية خاصة بعد عودة لاعبي الصين الذين تغيبوا عن المشاركات في السنوات السابقة بسبب جائحة كوفيد-19.. وقال: "من وجهة نظري استمتع حين يكون هناك تنوع في المتوجين بالألقاب وأكثر من دولة تنافس على المراكز الأولى وتكون المواجهات أكثر قوة".

وفي ختام حديثه، أشار المفتاح إلى أن بطولة كونتندر للشباب التي ستقام في ختام الأسبوع المقبل تشهد مشاركة عدد كبير من اللاعبين سواء الأجانب أو من المنتخب القطري من شباب وشابات وستكون المنافسات على أشدها للفوز بالألقاب.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق