21 يناير 2023

مجموعة السبع تتفق على مراجعة مستوى الحد الأقصى لأسعار النفط الروسي في مارس المقبل

عربية ودولية
  • QNA Images

واشنطن في 21 يناير /قنا/ اتفق أعضاء مجموعة السبع على مراجعة مستوى الحد الأقصى المفروض على أسعار صادرات النفط الروسي في مارس المقبل.

وقال والي أدييمو نائب وزير الخزانة الأمريكي في تصريح له اليوم :" إن مسؤولي مجموعة السبع اتفقوا على مراجعة مستوى الحد الأقصى لأسعار النفط الروسي في مارس ".

واتفقت مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي وأستراليا في ديسمبر الماضي على وضع حد أقصى لسعر الصادرات البحرية من النفط الروسي عند 60 دولارا للبرميل في إطار العقوبات الغربية على روسيا بسبب عمليتها العسكرية ضد أوكرانيا.

في سياق متصل، لفتت جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية إلى أن التقديرات تشير إلى أن سقف الأسعار على النفط الخام والمنتجات المكررة من موسكو الذي تبنته مجموعة السبع للحد من عائدات روسيا من شأنه توفير 6 مليارات دولار سنوياً لأكثر 17 دولة إفريقية استيراداً للنفط.

وفرضت مجموعة السبع وأستراليا سقف أسعار على النفط الروسي في الخامس من ديسمبر الماضي، وحظرت استخدام خدمات التأمين البحري والتمويل وغيرها من الخدمات المقدمة من الغرب للشحنات التي يزيد السعر فيها عن 60 دولارا للبرميل.

ومن المقرر أن يدخل حيز التنفيذ سقف آخر يستهدف المنتجات البترولية المكررة الروسية، مثل الديزل وزيت الوقود، في الخامس من فبراير المقبل.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق