21 يناير 2023

أسهم الطاقة والنفط والاتصالات تدفع مؤشر الخدمات ببورصة مسقط للصعود

عربية ودولية
  • QNA Images

مسقط في 21 يناير /قنا/ دفعت أسهم شركات الطاقة والنفط والاتصالات المدرجة في بورصة مسقط، التي ارتفعت الأسبوع الماضي، مؤشر قطاع الخدمات للصعود، في الوقت الذي تراجع فيه المؤشر الرئيس للبورصة والمؤشرات القطاعية الأخرى.

وأعلنت شركات المساهمة العامة المدرجة في بورصة مسقط خلال الأسبوعين الماضيين نتائجها المالية الأولية التي أشارت إلى تحسن النتائج، إلا أن المستثمرين لا يزالون ينتظرون اعتماد مجالس إدارة الشركات للنتائج المالية وإعلان توزيع الأرباح التي ستبحثها الجمعيات العامة السنوية المقرر عقدها في شهر مارس المقبل.

وارتفعت قيمة التداول الأسبوع الماضي إلى نحو 15.1 مليون ريال عماني مقابل 8.5 مليون ريال في الأسبوع الذي سبقه، مسجلة صعودا بنسبة 77 بالمائة، كما ارتفع عدد الصفقات المنفذة إلى 2530 صفقة مقابل 1383 صفقة في الأسبوع قبل الماضي، بينما تراجعت القيمة السوقية للأوراق المالية المدرجة ببورصة مسقط بنهاية الأسبوع الماضي إلى 23 مليارا و660 مليون ريال عماني مسجلة خسائر أسبوعية بـ 94.5 مليون ريال. كما ارتفعت أسعار 24 شركة مقابل 41 شركة تراجعت أسعارها و13 شركة استقرت على مستوياتها السابقة الأسبوع الماضي.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, خليجية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق