21 يناير 2023

"وايز" ينظم النسخة الرابعة من مهرجان أيام الدوحة للتعلم

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 21 يناير /قنا/ ينظم مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز" - المبادرة العالمية التابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع - النسخة الرابعة من مهرجان أيام الدوحة للتعلم تحت شعار "تمكين الشباب"، خلال الفترة من الأول حتى الرابع من فبراير المقبل في متاحف مشيرب.

ويقدم المهرجان، الذي يتيح الفرصة للشباب ويساعدهم على صقل مهاراتهم في مجالات الحشد والتوعية والفنون والصحة الشخصية وريادة الأعمال والتكنولوجيا والعلوم والبرمجة، برنامجا حافلا يتألف من 50 ورشة عمل تم اعدادها خصيصا لاستقطاب العائلات والشباب ومختلف فئات المجتمع للمشاركة في أنشطة تعليمية وتجريبية مبتكرة.

ومن المقرر أن تبدأ فعاليات المهرجان باحتفالية تكريم الفائزين بجوائز "وايز 2022"، لحلولهم المبتكرة في تحديات التعليم الملحة.

ويهدف المهرجان، الذي يعزز جهود "وايز" في رعاية منظومة التعليم المحلية، إلى توسيع مفهوم عملية التعلم لتتجاوز النطاق الرسمي لتشمل أساليب وطرق التعليم عبر الأنشطة التجريبية والتطبيقية، حيث تعاون خبراء "وايز" مع أكثر من 20 شريكا للمحتوى في مختلف القطاعات لإعداد برنامج المهرجان وتحقيق أهدافه.

وقال السيد ستافروس يانوكا الرئيس التنفيذي لـ"وايز"، في تصريح بهذه المناسبة، إن مهرجان أيام الدوحة للتعلم، الحافل بالأنشطة والفعاليات والورش، يوفر بيئة تفاعلية للتعلم باستخدام أساليب وطرق غير تقليدية، مبيناً أن اختيار موقع المهرجان بمتاحف مشيرب، جاء ليتلاءم مع رؤيتنا الهادفة لتوفير بيئة مجتمعية تفاعلية تدعم الشباب وتمكنهم من ربط التعليم الأكاديمي في قاعات الدراسة بالمهارات اللازمة لاكتشاف نقاط قوتهم ومواهبهم وأهدافهم وتحديدها بطرق مبتكرة.

بدوره، أعرب السيد علي محمد الكواري الرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة مشيرب العقارية عن اعتزاز متاحف مشيرب بالتعاون مع مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز" بصفة الشريك الاستراتيجي واستضافة هذا المهرجان التعليمي المميز، بهدف دعم جهود التعليم والابتكار للطلاب وتعزيز مهاراتهم وإطلاق قدراتهم الإبداعية، مبينا أن هذا العمل يعد جزءا من رسالة ورؤية متاحف مشيرب، التي تعد وجهة ثقافية بارزة تساهم في جهود المؤسسات الوطنية المختلفة للارتقاء بالطلاب والمجتمع لأعلى المستويات.

ويقدم مهرجان أيام الدوحة للتعلم بالإضافة إلى مجموعة ورش العمل المدرسية النهارية المخصصة لطلاب المدارس ، جلسات مسائية وأخرى تقام في عطلة نهاية الأسبوع.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق