21 يناير 2023

ارتفاع أرباح البنوك العمانية بنسبة 20.6 % العام الماضي

عربية ودولية
  • QNA Images

مسقط في 21 يناير /قنا/ قفزت الأرباح الصافية للبنوك المحلية المدرجة في بورصة مسقط العام الماضي، إلى 409 ملايين ريال عماني مقابل 338.9 مليون ريال في العام 2021، مسجلة بذلك صعودا بنسبة 20.6 بالمئة.

وأظهرت البيانات المالية الأولية، التي أعلنتها البنوك الستة المدرجة بالبورصة، ارتفاع أرباح جميع البنوك وصعود مختلف مؤشراتها المالية، الأمر الذي يعكس حالة التعافي للاقتصاد العماني من جائحة فيروس كورونا "كوفيد-19"، كما يعكس الجهود الحكومية المبذولة لتخفيف آثار الجائحة على مختلف الأنشطة الاقتصادية، والجهود التي بذلتها البنوك لتنويع محافظها الإقراضية والتمويلية ومساهماتها في تمويل المشروعات المنفذة من الحكومة والقطاع الخاص.

وأشارت البيانات المالية الأولية إلى ارتفاع أصول البنوك الستة بنهاية العام الماضي إلى 35 مليارا و990 مليون ريال عماني، مسجلة زيادة بنحو 90 مليون ريال عماني عن مستواها في نهاية العام 2021.

واستأثر بنك مسقط بنسبة 49 بالمئة من إجمالي الأرباح الصافية التي سجلتها البنوك خلال العام الماضي، كما استأثر بـ 35.4 بالمئة من إجمالي الأصول للبنوك الستة المدرجة في البورصة.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, خليجية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق