21 يناير 2023

رئيس نادي السباق والفروسية يشيد بمستوى سباق الخيل على بندقية وجوائز الشيخ جوعان بن حمد

محلية
  • QNA Images
    السيد عيسى بن محمد المهندي رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية "أرشيفية"

الدوحة في 21 يناير /قنا/ أعرب السيد عيسى بن محمد المهندي رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية، عن سعادته للنجاح الكبير الذي حققه سباق الخيل على بندقية وجوائز سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني الذي نظمه النادي مساء اليوم.

وقال المهندي في تصريح لوكالة الأنباء القطرية قنا عقب التتويج إن الحضور في سباق اليوم كان مميزاً والمنافسة جاءت قوية، كما أن الأجواء كانت رائعة في ظل اهتمام الجماهير بنشاط الخيل والسباقات، مشيراً إلى أن فوز مزرعة الوسمية بالبندقية، وفوز وذنان ريسنغ بالجائزة ليس غريباً لتحقيقهما العديد من الألقاب في السباقات المحلية والخارجية.

وأشار إلى أن الموسم الحالي جاء مميزا من بدايته، وتابع: " أصبحت الخيل القطرية تنافس بقوة على مستوى العالمي بفضل التنافس القوي وتطور السباقات المحلية، وهذا مؤشر على أن مستوى السباقات في قطر قوي والدليل أن الخيل التي تخرج من هنا تفوز وتحصد أشواطا قوية بالخارج".

وعن ظهور ثمار دعم النادي في الفترة الماضية أوضح رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية أن هناك خططا فنية موضوعة منذ فترة طويلة بشأن تطوير المدربين والمضمار ورفع كفاءة السباق وكلها أمور تدخل في عملية رفع مستوى السباقات، وهو ما يحتاج لبعض الوقت للحصول على النتائج المرجوة ، وبالنسبة لتبني النادي للخيالة القطريين قال: " كانوا ومازالوا في دائرة اهتمام النادي، ولذا تجد دائماً أشواط السابق وغيرها من أجل دعم الخيالة القطريين"، وأكد أن سباق اليوم يعد بروفة مثالية للخيل من أجل اختبار جاهزيتها للمشاركة في مهرجان سيف سمو الأمير المفدى لسباقات الخيل الشهر المقبل.

من ناحيته أكد بدر محمد الدرويش القائم بمهام أعمال المدير التنفيذي للنادي في تصريح مماثل أن السباق يشير إلى أن مهرجان سيف سمو الأمير المفدى سيكون قوياً خاصة أن النادي أعد لهذا المهرجان جيداً، لافتا إلى زيادة الجوائز المالية المخصصة له لتصل قيمتها الإجمالية إلى قرابة 10 ملايين دولار.

وكشف أن المهرجان سيشهد مشاركة كبيرة من خارج قطر، منوها بإعداد عدد من البرامج ولفعاليات المصاحبة له.

من ناحيته أشاد سعادة الشيخ عبد العزيز بن ثاني آل ثاني، الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام في تصريح له اليوم، بالمنافسات القوية التي شهدها السباق اليوم وقال إن المستوى التنظيمي للسباق جيد، ويدل على أن قطر دائما تبدع في تنظيم الفعاليات الرياضية، كما أن الأجواء كانت مثالية سواء على مستوى المنافسات أو الفعاليات التي استمتعت بها الجماهير في كافة الفئات المختلفة. وأكد أن المنافسة القوية التي شهدها السباق يحفز الفرسان على تقديم الأفضل في مهرجان سيف سمو أمير البلاد المفدى.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق