21 يناير 2023

ختام قوي لأولى جولات بطولة قطر للدراج ريس

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 21 يناير /قنا/ وسط أجواء تنافسية قوية استمرت على مدار يومين، اختتمت منافسات الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة قطر المحلية للدراج ريس بموسمها الجديد، والتي جرت على مضمار الدراج ريس بنادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية في المنطقة الصناعية.

وشهدت الجولة مشاركة أكثر من 110 متسابقين وزعوا على فئات البطولة، حيث تمكن متصدرو التجارب التأهيلية في سبع من الفئات الثلاثة عشر، من الوصول نحو السباقات النهائية والفوز باللقب، حيث كان هذا هو حال الفئتين الأقوى في البطولة السوبر ستوك و السوبر ستريت، وذلك بعدما تمكن المتسابق مايك بارادايس، الذي تصدر التجارب التأهيلية لفئة السوبر ستوك، من الظفر باللقب بعد تغلبه في المواجهة الختامية على نواف الأنصاري صاحب ثاني أفضل توقيت بالتجارب التأهيلية، فيما ذهب المركز الثالث للمتسابق محمد النابت.

أما في فئة السوبر ستريت فقد تمكن بطل الموسم الماضي حسن يوسف من متابعة سيطرته على هذه الفئة ليتصدر التجارب التأهيلية في هذه الجولة ويتقدم حتى المواجهة الختامية، والتي تفوق فيها على عبدالعزيز الهيل الذي اكتفى بالمركز الثاني، فيما ذهب المركز الثالث للمتسابق ميلوس بافلوفيتش.

وتميزت منافسات السيارات المزودة بمحركات سعة 8 سلندر بالندية القوية وحملت في طياتها الكثير من المفاجآت بداية بالفئة المعدلة والتي خرج فيها متصدر التجارب بانطلاقة خاطئة في الدور نصف النهائي في الوقت الذي توج بلقبها المتسابق وليد سالم بعد تغلبه في المواجهة الختامية على أحمد العمادي، بينما كان المركز الثالث من نصيب فهد الرئيسي، فيما شهدت فئة الستوك تمكن أحمد العمادي من فرض هيمنته على مجريات الجولة الأولى ليظفر باللقب تاركاً المركزين الثاني والثالث لكل من نواف بومديعش وعبد العزيز الهيل على التوالي.

وفي منافسات فئات 6 سلندر فقد حسم فيها لقب الفئة المعدلة لمصلحة راشد الجهني والذي تفوق في السباق الختامي على منصور أمين، كذلك حسمت معركة المركز الثالث لمصلحة علي الجهني، بينما كان مايك بارادايس في فئة الستوك على موعد مع ثاني ألقابه لهذه الجولة، لينهي المنافسة في المركز الأول تاركا المركزين الثاني والثالث للمتسابقين محمد سيد ومحمد ياسر على الترتيب.

واقتصرت منافسات فئة 4 سلندر على فئة الستوك حيث غابت الفئة المعدلة لعدم اكتمال النصاب، وتمكن رودلين سينجا بالتتويج بلقب فئة الستوك على حساب أرماندو أوستريا الذي اكتفى بالمركز الثاني، فيما جاء إدواردو توبيج في المركز الثالث.

وعلى صعيد منافسات فئات الشاحنات والتي تقسم إلى قسمين (الستوك والمعدلة)، تمكن المتسابق عبد الله الحمادي من التتويج بلقب الستوك بعد سباق ختامي مثير جمعه مع عثمان فخرو، فيما ذهب المركز الثالث للمتسابق عبدالله العمادي، بينما حقق خليفة الخلف لقب الفئة المعدلة بعد سباق نهائي جمعه مع إبراهيم الماس، فيما حصل حمد القحطاني على المركز الثالث.

أما في فئة الــ ET الخاصة بالسيارات والتي شهدت مشاركة 20 متسابقا، فقد تمكن نبيل بركة الله من تحقيق لقب الجولة الأولى من البطولة بتغلبه في السباق الختامي على شيروين إيزجيررا، في الوقت الذي ذهب فيه المركز الثالث للمتسابق محمد الناصر.

وفي فئات الدراجات، كشفت المنافسات عن أن الموسم الحالي سيكون من أقوى المواسم على الصعيد التنافسي مع تواجد أبطال المملكة العربية السعودية والذين حضروا بنهاية الجولة على منصات التتويج والألقاب، حيث توج السعودي خالد الدوسري بلقب فئة الستريت بايك بعد مواجهة ختامية جمعته مع المتسابق شاهد منير ، فيما جاء سلطان النعيمي في المركز الثالث.

وفي فئة الريل ستريت بايك تمكن شاهد منير هذه المرة من حصد اللقب بعد فوزه في السباق الختامي على داوود الشرشني، فيما جاء خالد الدوسري في المركز الثالث.

ولم يتوقف الحضور السعودي على منصات التتويج عند هذا الحد حيث كان حاضراً أيضاً في فئة /البايك ET/ عن طريق أحمد المهوس والذي حل في المركز الثاني بعد أن خسر المواجهة الختامية مع كاظم صادقي الذي توج بأول ألقابه في الموسم الحالي، فيما كان المركز الثالث من نصيب عبدالله مالك.

وبختام المنافسات قام السيد علي كافود مدير العمليات بنادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية بتتويج الفائزين الثلاثة الأوائل في كل فئة وسط حضور مميز لوسائل الإعلام وعشاق رياضة المحركات لتختتم بذلك منافسات الجولة الأولى من البطولة، ولتبدأ الاستعدادات للجولة الثانية والتي من المقرر إقامتها يومي التاسع والعشر من شهر فبراير القادم.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق